hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

رابطة معلمي التعليم الأساسي: لا تفتشوا عن الأموال في جيوب الفقراء

الجمعة ١٨ تشرين الأول ٢٠١٩ - 14:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصدرت رابطة معلمي التعليم الأساسي البيان التالي : قلناها مراراً لا تفتشوا عن الأموال في جيوب الفقراء .أمام ما تشهده الساحة الشعبية من تحركات رافضة للسياسات الحكومية التي عمدت وتعمدت الإنقضاض والمساس بلقمة عيش اللبنانيين الفقراء من أجل إنتاج موازنتها التي تدعي فيها أنها إصلاح إقتصادي.
تؤكد الرابطة أن اللبنانيين تحمّلوا الكثير من الضغوط بصمت، لكنهم اليوم لن يستطيعوا الصبر على استهدافهم في لقمة عيشهم وفي رواتبهم ومداخيلهم.
إن التفتيش عن حلول للأزمة المالية في جيوب الشعب اللبناني والموظفين والعمال والمتقاعدين، هو ظلم كبير بحق الناس الذين لن يتفرّجوا على أي محاولة المساس بأدنى مواصفات العيش بكرامة ولمصادرة رواتبهم من خلال الضرائب العالية على الجميع .
فإن الرابطة التي أنشأت للدفاع عن هموم فئة من الشعب اللبناني وهم المعلمون ترى نفسها منحازة إلى المطالب الشعبية برفض السياسات الضريبية الموجودة ، والموعودة في الموازنة ، وبرفض أي نوع من أنواع الإنقضاض على حقوق ومكتسبات المعلمين .
وتدعو الرابطة إلى إجراء مقاربة مختلفة لمنطق الموازنة وإعادة البحث في مصادر أخرى لتمويل الدولة، بدل اللجوء إلى المساس بالفقراء وذوي الدخل المحدود ورواتب الموظفين والعمال والمتقاعدين في الأسلاك الإدارية والعسكرية .
وإذ ترى رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان أن التحركات الشعبية الحالية هي صرخة وجع كل مواطن أصبح تحت خط الفقر وتدنت قدرته الشرائية ، ولأننا من الشعب والناس نعلن تأييدنا للتحركات القائمة على مساحة الوطن ، ونطلب من معلمينا أن يستعدوا لإستكمال روزنامة التحركات التي ستطلقها الرابطة مع مكونات هيئة التنسيق النقابية والإتحاد العمالي العام .

إن رابطة التعليم الأساسي تؤكّد أنها ستبقى إلى جانب هؤلاء الذين يتعرّضون للظلم كل يوم، ولن تستكين ولن تهدأ في الدفاع عن حقوقهم.
 

  • شارك الخبر