hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

قيومجيان: العهد وأركان الحكم في "غير دني" ولنأتِ بحكومة اختصاصيين

الجمعة ١٨ تشرين الأول ٢٠١٩ - 14:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

آمل وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان ان يؤدي ما يجري في الشارع الى وعي عند البعض الذي يريد ان يقلب الطاولة ويذهب الى سوريا ويتنطح بالدفاع عن النظام السوري، والذي كان يهمل الوضع الداخلي ولا يستمع الى أنين الناس.

واضاف عبر اذاعة "لبنان الحر": "اقولها بكل صراحة "للاسف العهد واركان الحكم في غير دني"، فليستمعوا الى صوت الحقيقة وليتعظوا".

كما ذكّر قيومجيان ان "القوات اللبنانية" اعلنت من اليوم الاول لدراسة موازنة 2020 ان لا بد من انقاذ الوضع المالي والاقتصادي انطلاقاً من اجراءات فورية مباشرة تلمسها الناس قبل البحث بايرادات جديدة كزيادة الضرائب او غيرها.

واردف: "كررنا في كل جلسة بحث للموازنة ان ما يطرح لن يخفض العجز، ولنبدأ بخطوات كخصخصة القطاعات كالكهرباء والاتصالات ومرفأ بيروت. طالبنا مرارا باصلاحات ولكن للاسف لم يستمعوا في الجلسات الى صوت "القوات اللبنانية" الى ان وصل الوضع الى ما هو عليه اليوم. سبق ان طالب الدكتور جعجع بان نستقيل جميعاً من الحكومة وتشكل حكومة اختصاصيين لإدارة الوضع الاقتصادي، ولم يستمعوا لنا".

كذلك شدد قيومجيان على ان "القوات" من الامس، وقبل بدء التحركات في الشارع، رفضت المشاركة في الاجتماع الذي دعيت اليه من قبل الرئيس سعد الحريري لأنها على يقين انهم لن يسيروا جدياً بالاصلاحات واليوم لن تشارك في جلسة مجلس الوزراء.

اضاف: "الوضع المالي والاقتصادي صعب جداً ونحن ملزمين بالسير باصلاحات والا يأتي البنك الدولي ويفرض علينا اجراءات محددة، وان لم نلتزم بها سيتركنا لمصيرنا. واذا ادرك جميع الفرقاء خطورة الوضع وكانوا حريصين على سلامة لبنان المالية والاقتصادية والسياسية فلا مانع ان نأتي بحكومة انقاذ من اختصاصيين تخرجنا من هذا الواقع المالي الاقتصادي المتأزم ويمكن ان تتعاطى مع المؤسسات الدولية كالبنك الدولي ومع سيدر لانقاذ الوطن".

وحذّر وزير الشؤون الاجتماعية: "اذا توجهنا الى تشكيل حكومة من لون واحد يعني اننا ذاهبون الى حكومة تشبه فنزويلا او ايران وهذا خراب على لبنان".

كما لفت الى ان "القوات" بعد مطالبتها باستقالة الحكومة ستطالب بتشكيل حكومة انقاذ فعلية تنقذ الوضع، مضيفاً: " قواعد القوات موجودة ونوابها ايضا ونحن سنواكب اي تطورات جديدة سوف تطرأ".

ختم قيومجيان: "حكومة الوحدة الوطنية فشلت لان بعض الموجودين فيها يرغبون بالاستئثار. فعندما يستأثر فريق بالسلطة ويمارسها بشكل فئوي ويعزل الاخرين سنصل الى هذه النتيجة. اليوم ندفع ثمن سياساتهم الخاطئة. انني اتمنى ان يستمع الرئيس سعد الحريري الى ما قاله الدكتور جعجع وليقدم استقالته". 

  • شارك الخبر