hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

ارتفاع متصاعد باستثمارات الخليج في سندات الخزانة الأميركية

الخميس ١٧ تشرين الأول ٢٠١٩ - 16:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشفت بيانات وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الخميس، عن ارتفاع استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأمريكية.

وارتفعت الاستثمارات، في أذون وسندات الخزانة الأميركية، بنسبة 1.4 بالمائة، على أساس شهري إلى 288.2 مليار دولار في آب 2019.

وبلغت الاستثمارات في أذون وسندات الخزانة 284.3 مليار دولار في تموز الماضي.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأميركية، أن السعودية كانت أكبر دول الخليج المستثمرة في الأذون والسندات الأميركية، بقيمة 183.8 مليار دولار في آب، مقابل 180.8 مليار دولار في الشهر السابق له.

وحلت الإمارات في المرتبة الثانية، بإجمالي استثمارات بلغت 49.4 مليار دولار، مقارنة بـ 49.3 مليار دولار في الشهر السابق له.وجاءت الكويت في المرتبة الثالثة، بإجمالي استثمارات بلغت 44.1 مليار دولار، ثم سلطنة عُمان بـ8.8 مليارات دولار، وقطر 1.9 مليار دولار، وتذيلت البحرين القائمة بـ 314 مليون دولار فقط.

وما تعلنه الخزانة الأميركية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وبلغ إجمالي قيمة الاستثمارات العالمية في أذونات وسندات الخزانة الأمريكية، حتى نهاية آب، نحو 6.858 تريليونات دولار، بصدارة اليابان 1.17 تريليون دولار، ثم الصين بـ1.10 تريليون دولار.

وكان قد وصل حجم استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأميركية، في شهر تموز الماضي، إلى 284.9 مليار دولار.

  • شارك الخبر