hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف

الأربعاء ١٦ تشرين الأول ٢٠١٩ - 14:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تفقد رئيس اتحاد بلديات صيدا-الزهراني، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والمنازل التي أحاطتها النيران خلال اليومين الماضيين، معربا عن تضامنه وتضامن مجلس بلدية صيدا ومجالس بلديات الاتحاد مع كل الذين أصابتهم نيران الحرائق بالضرر، ولا سيما الضرر البيئي الكبير الناتج من احتراق مساحات خضراء كبيرة من أحراج لبنان.

كذلك نوه بجهود فرق إطفاء بلدية صيدا وشرطة البلدية والدفاع المدني اللبناني والفلسطيني وكل فرق الإطفاء لكل البلديات والقوى الأمنية والعسكرية وكل المتطوعين الذين تدخلوا منذ اللحظات الأولى من أجل مكافحة الحرائق ومساعدة الأهالي في المشرف وسائر المناطق اللبنانية.

ورافق السعودي عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي، وقائد شرطة بلدية صيدا المفوض ثالث بدر قوام، وأمين سر الشرطة الشرطي أول يحيي نحولي.

والتقى السعودي مدير جامعة رفيق الحريري الدكتور مكرم سويدان، واستمع منه الى الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الجامعة خلال اندلاع الحرائق، لافتا إلى أنه استدعى اليوم قطاع الموظفين في الجامعة من أجل الاستعداد لاستئناف العام الدراسي غدا.

وكان السعودي تلقى اتصالا هاتفيا من السيدة نازك الحريري شكرته فيه "لمشاعر التضامن مع أبناء وأهالي منطقة المشرف وجامعة رفيق الحريري، ولا سيما توجيهاته لفرق إطفاء بلدية صيدا والدفاع المدني وشرطة البلدية للتدخل السريع منذ بداية الحرائق ومنع امتدادها إلى المنازل وحرم الجامعة وكل المرافق في المنطقة، وتقديم المساعدة في عمليات إجلاء السكان إلى أمكنة آمنة بعيدة عن الحرائق".

وأكد لها أن "من واجبنا تقديم كل ما أمكن للمساعدة لأهلنا في المشرف وفي كل المناطق اللبنانية لأن كارثة الحرائق أصابت كل لبنان واللبنانيين وجميع المقيمين في الصميم".

  • شارك الخبر