hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

"البنتاغون" يتهرب من العقوبات: لاستثناء مبيعات الأسلحة لتركيا

الأربعاء ١٦ تشرين الأول ٢٠١٩ - 11:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الثلثاء، أنه سيتم إعداد استثنناء؛ لضمان عدم تأثر مبيعات الأسلحة بين الولايات المتحدة وتركيا بالعقوبات المفروضة على وزارة دفاع الأخيرة.

جاء ذلك في تصريحات صحافية أدلى بها مسؤول رفيع في الوزارة الأميركية، قيّم خلالها العقوبات التي فرضت على تركيا، الإثنين، على خلفية قيامها بشن عملية "نبع السلام" في سوريا.

المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته قال في تصريحاته "وزارة الخزانة تعد حاليًا، استثناءًا عامًا لم ينته بعد، لعدم تأثر الأنشطة القائمة بين البلدين، بسبب العقوبات، والهدف هنا هو استثناء المبيعات العسكرية، وبنود أخرى من تلك العقوبات".

ولفت المسؤول إلى ضرورة النظر للاستثناء الذي تعده الوزارة، مضيفًا "الهدف هو الإبقاء على استمرار العلاقات الدبلوماسية التي تجريها وزارة الخارجية، والأنشطة التي تقوم بها وزارتنا وغيرها من الأعمال الرسمية".

وأعرب المسؤول عن رغبتهم في إبقاء المباحثات الدبلوماسية مع أنقرة من أجل إيقاف أنشطتها في سوريا، مضيفًا "هذه العلاقة طويلة، أي العلاقات العسكرية، وقوية لدرجة تحتم علينا النظر إلى ما وراء الأزمة القائمة للإبقاء على استمرارها".

والإثنين أدرجت وزارة الخزانة المالية الأميركية أدرجت وزراء الدفاع خلوصي أكار، والداخلية سليمان صويلو، والطاقة والموارد الطبيعية فاتح دونماز، ووزارتي الدفاع والطاقة والموارد الطبيعية على لائحة العقوبات.

  • شارك الخبر