2019 | 11:27 تشرين الثاني 18 الإثنين
موظفو ألفا وتاتش يواصلون اضرابهم المفتوح وينفذون في هذه الاثناء اعتصاما مركزيا أمام مبنى تاتش في وسط بيروت | أمير الكويت يأمر بإعفاء وزيري الدفاع والداخلية من منصبيهما ويكلف وزير الخارجية بتصريف شؤون وزارة الدفاع بالإضافة إلى عمله | فرزلي: هناك اشاعات تقول بإقرار العفو العام عن المطلوبين بجرائم قتل العسكريين وهذا غير صحيح والقانون يعاد الى اللجان اذا وقف احد النواب وطالب بإعادة دراسته | انطلاق تظاهرة في حي الكرادة في بغداد أمام إحدى بوابات المنطقة الخضراء بعد فضيحة الوثائق الإيرانية المسربة | اعادة فتح السير على طريق جب جنين | نواب عراقيون عن الفتح: ستتم إقالة وزير الدفاع العراقي في مجلس النواب على خلفية تصريحاته بشأن "الطرف الثالث" خلال المظاهرات | الفرزلي: هناك رأي عام يطالب بالقوانين والاقتراحات ليصار الى بحثها واقرارها بالسرعة المطلوبة وقرار رئيس المجلس كان استنادا الى هذا المعطى | المتحدث باسم الحكومة الإيرانية يقر بوقوع أعمال عنف احتجاجا على رفع البنزين الذي حصل بموافقة خامنئي | الهبر: لا بدّ من تشكيل حكومة لأن الوضع المالي لا يحتمل أي تأجيل علماً بأنني أرى ألّا حكومة في الأفق | القضاء العراقي يصدر أمراً بإلقاء القبض على عضو مجلس النواب طلال الزوبعي ومنع سفره وحجز أمواله | الخارجية الروسية: قوى خارجية قد تكون وراء توتر الأوضاع في الشارع الإيراني | جنبلاط: وهكذا يتبين كيف ان الانفصام بالشخصية يسود في دوائر القرار العليا التي لا تستطيع ان تتنازل وتتنحى عن السلطة مقابل بديل انتقالي عصري وصولا إلى الجمهورية الثالثة |

كيف يعمل الكركم على التنحيف؟

متفرقات - الأربعاء 16 تشرين الأول 2019 - 09:10 -

تُسبّب السمنة إزعاجاً لمَن يُعاني منها وخصوصاً النّساء اللواتي يبحثنَ دائماً عن جسمٍ رشيق، كما أنّ المُعاناة من السمنة تُضاعف خطر الإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحّية؛ لذلك لا بدّ من الإنتباه إلى النّظام الغذائي المُتّبع وممارسة الرياضة بشكلٍ مُنتظم ومُعتدل.

تعزيز عمليّة التمثيل الغذائي
يُعزز تناول الكركم عمليّة التمثيل الغذائي للدّهون ويُنظّمها، عن طريق تحفيز المرارة لزيادة تدفّق العصارة الصفراء في الجسم والتي تلعب دوراً هاماً في هضم الدهون وأيضها في الجسم، وبالتالي يُحسّن عمليّة الهضم ويُقلّل الانتفاخات والغازات.

كبح الشهية
عادةً ما يتمّ استخدام الكركم في الأطباق لتنكيه الطّعام وإعطائه لوناً مميّزاً، من دون أن يُدرك البعض مدى تأثيره على الجسم من ناحية الشهيّة.
إذ يُمكن للكركم أن يثبط الهرمون المسؤول عن الشّهية وبالتالي فهو كابحٌ فعّال للشهية الأمر الذي حدّ من تناول كمّياتٍ كبيرة من الطّعام وبالتالي تخسيس الجسم عن طريق تعزيز الشّعور بالشبع لفتراتٍ طويلة.

منع نموّ الأنسجة الدهنيّة
يُساهم تناول الكركم في منع نموّ الأنسجة الدهنيّة في أنحاءٍ مُختلفةٍ من الجسم وخصوصاً الأرداف والبطن والفخذين؛ الأمر الذي يُقلّل الوزن ويمنع الإصابة بالسمنة.

سعرات حرارية مُنخفضة
للكركم قدرةٌ مميّزة على تفتيت الدّهون المُخزّنة في البطن والمُسبّبة للكرش؛ وذلك بفضل احتوائه على سعراتٍ حراريّة منخفضة.

تنقية الجسم من السّموم
يعمل الكركم كمُضادٍ للأكسدة، فيقوم بطرد السّموم والبكتيريا المؤذية من الجسم وتنقيته منها؛ وبالتالي فهو يُخلّص الجسم من السّموم المُتراكمة داخله والتي تُسبّب السمنة والوزن الزائد.

علاج أمراض الجهاز الهضمي
في بعض الأحيان، قد تنتج السّمنة عن المُعاناة من مشاكل صحّية في الجهاز الهضمي؛ ما يُسبّب عادةً الغازات والانتفاخات وبالتالي بروز الكرش بشكلٍ كبير.

أمّا عند تناول الكركم مع الزنجبيل إليه، فقد يُساعد ذلك على علاج سوء الهضم وأمراض القولون المُختلفة، التي تؤدّي إلى الإنتفاخ وبروز الكرش والوزن الزائد.

للإستفادة من تأثيرات الكركم على الوزن خصوصاً والصحة عموماً، لا بدّ من استشارة الطّبيب ومُراجعته بشأن الكمّية الموصى بها تفادياً لبعض المُضاعفات التي قد تنتج عن الإفراط في تناوله.

مقالات مرتبطة
اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني