hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الرئيس عون التقى ملكة السويد سيلفيا في قصر بعبدا

الثلاثاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٩ - 12:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على اهمية الدور الذي تقوم به منظمة "منتور" العالمية وفرعها العربي الذي اعتمد بيروت مقراً له، وعلى ان الاهتمام بالشباب والجيل الناشىء كان احد الاسباب الرئيسية لانشاء "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار" التي اعترفت بها الامم المتحدة بشكل رسمي في ايلول الفائت. واكد الاصرار على مكافحة المخاطر والآفات التي تحدق بالشباب وفي مقدمها المخدرات.
كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، الملكة سيلفيا ملكة السويد ورئيسة مؤسسة "منتور" العالمية التي تزور لبنان للمشاركة في احتفال المنظمة. وقد شكرت الملكة سيلفيا رئيس الجمهورية ولبنان بشكل عام على الجهد الذي يقومون به من اجل توعية الشباب ومساعدتهم على التصدي للمخاطر المحدقة بهم، مشيدة بالدور الذي تقوم به الجاليات اللبنانية في دول العالم وبالاخص في السويد.
وكانت الملكة السويدية قد وصلت الى قصر بعبدا عند العاشرة والنصف قبل الظهر، حيث اقيمت لها مراسم استقبال رسمية وادت لها التحية كتيبة من لواء الحرس الجمهوري، وعزفت موسيقى الجيش لحن التعظيم، فيما كان الرئيس عون واللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون في استقبالها عند مدخل صالون السفراء.
ورحب الرئيس عون بالملكة سيلفيا في لبنان، منوّهاً بالدور الذي تقوم به والبالغ الاهمية من خلال منظمة "منتور" Mentor العالمية التي تعنى بالشباب، والتصدي للآفات الخطيرة التي تحيط بهم وفي مقدمها المخدرات، مشدداً على اصرار لبنان على مكافحة هذه الآفة من خلال الارشاد والعناية وايضاً وقف التجارة بها.
واعرب الرئيس عون عن سروره للزيارة التي تقوم بها الملكة سيلفيا للمناطق اللبنانية من اجل التعرف عليها، مشيراً الى ان الاهتمام بالاجيال الصاعدة دفعه الى طرح مبادرة انشاء اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار والتي وافقت عليها الامم المتحدة من خلال قرار اتخذ بتصويت 165 دولة في 16 ايلول الفائت، والهادفة الى ترسيخ التلاقي بين الشباب من مختلف الدول والاعراق بما يساهم في التمهيد لاقامة سلام حقيقي عبر تفعيل الصداقات في ما بينهم، ما يمنع الحرب. وشكر رئيس الجمهورية الملكة سيلفيا على وقوفها الى جانب لبنان في هذا المشروع.
وقد حمّل الرئيس عون الملكة سيلفيا تحياته الى الملك كارل غوستاف.
من جهتها، نقلت الملكة السويدية تحيات زوجها الملك للرئيس عون واللبنانين بشكل عام، معربة عن اعتزازها وسرورها لزيارة لبنان للمرة الاولى، مشددة على الدور الايجابي الذي تلعبه الجالية اللبنانية في السويد، مشيرة الى انه الدور نفسه الذي يقوم به اللبنانيون في البلاد التي تستضيفهم في اي مكان في العالم، وقد تسنى لها معاينة هذا الامر خلال جولاتها على دول العالم وبالاخص في البرازيل.
واشادت بالعمل الذي تقوم به منظمة "منتور" العربية، معربة عن سرورها بوجودها في لبنان للقاء القيّمين على المنظمة بفرعها العربي وللاحتفال بالعيد العاشر لقيام هذا الفرع. وشددت الملكة سيلفيا على اهمية التفاعل بين شعوب الدول، وعلى ان هذا الامر بشكل هدفاً اساسياً لمنظمة "منتور" التي تضم مسؤولين وقيّمين من كل انحاء العالم، وقد رحّبت بكل مساعدة ممكنة من اجل توعية الشباب وانقاذهم من المخاطر المحدقة بهم، كما شكرت الرئيس عون ولبنان على ما يقومان به في مجال توعية الجيل الناشىء، ومساعدة منظمة "منتور" في سعيها. كما لفتت الى رغبتها في لقاء الاطفال ايضاً، والى انها تعنى بمنظمة اخرى تهتم بالاطفال وهي ناشطة في لبنان.
وحضر الاجتماع عن الجانب السويدي، مساعدة الملكة آنا هاميلتون، والسفير السويدي في لبنان يورغن لندستروم، وعضوة مجلس الادارة في "منتور" العالمية ايفون ثانل، والمديرة التنفيذية لـ"منتور" العربية ثريا اسماعيل، وعضوا مجلس الادارة في "منتور" العربية سعود البابطين وساير الساير.
وحضر عن الجانب اللبناني، وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، ورئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة السيدة كلودين عون روكز، والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، والمستشارون: شربل وهبه، رفيق شلالا، اسامة خشاب.

على صعيد آخر، استقبل الرئيس عون سفير الجزائر في لبنان السفير احمد بوزيان في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهماته الدبلوماسية في لبنان. وشكر الرئيس عون السفير بوزيان على الجهود التي بذلها لتعزيز العلاقات اللبنانية- الجزائرية وتطويرها في المجالات كافة. وتقديرا لعطاءاته منحه الرئيس عون وسام الارز الوطني من رتبة ضابط اكبر.
وشكر السفير بوزيان الرئيس عون على مبادرته، منوها بالدور الذي يلعبه في قيادة لبنان الى سبل الازدهار والتقدم.

واستقبل الرئيس عون رئيسة لجنة مراقبة هيئات الضمان السيدة نادين الحبال عسلي، التي اطلعته على اوضاع القطاع واللجنة، لاسيما منها ما يتعلق بآخر مستجدات الاصلاحات في القطاع. وقد تركز البحث على التحديات التي تعاني منها التأمينات الالزامية بسبب ممارسات ومخالفات عدد من الوسطاء والشركات. 
وقد شدد الرئيس عون على ضرورة حماية حقوق المواطنين فوق الاعتبارات الاخرى ودون منح اي استثناء، وتطبيق المعايير العالمية حرصا على التصنيف الانتمائي للبنان. كما اكد حرصه الشديد على صون استقلالية العمل الرقابي وثبات القطاع المالي وضمان حقوق المواطنين.

 

  • شارك الخبر