hit counter script

ليبانون فايلز - أسرار أسرار

أسرار الصحف الصادرة يوم الخميس في 10 تشرين الأول 2019

الخميس ١٠ تشرين الأول ٢٠١٩ - 06:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

الجمهورية

أبدى نواب حزب فاعل "نقزة" من كلام مرجع بارز حين أعرب عن المشاركة في إستحقاق إقليمي قريب، وإمكانية فتح قنوات تواصل مع دولة عربية على علاقة فتور معها؟

قرأ البعض تعميم طرف سياسي على نوابه بضرورة الحضور إلى إحدى جلسات اللجان النيابية لإفتعال مشادّة كلاميّة مع أحد النواب الحاضرين تمهيداً لتطيير اللجنة.

تحدث مرجع بارز عن إستدارة بعض القوى المحلية من محور دولي ذات تأثير كبير في المنطقة إلى محور آخر بدأ يبرز في الآونة الأخيرة على ساحة الشرق الأوسط.

 

اللواء

تعطي جهات لبنانية الأولوية لتطورات الموقف شمال سوريا، من زاوية مواجهة التدخل العسكري التركي..

تستعجل السلطة إصدار قانون الإعلام الجديد، ليشمل المواقع الالكترونية..

السؤال الذي يملك كثيرون جوابا عليه، ولا يفصح بعضهم: مَن يقف وراء الحملة على وزراء المستقبل؟

 

البناء

أبدت مصادر حكومية ارتياحها لكلام قيادي بارز في حزب كبير يقول فيه إن لا تبديل في تقييم الحزب لمشهد الحكومة والرئاسات بعدما كانت وصلت لرئيس الحكومة وشوشات عن تغيير في موقف الحزب ورغبته بالذهاب لتغيير حكومي قد يكون من ضمنه إعادة النظر بتسميته لرئاسة الحكومة…

قالت مصادر عسكرية كردية انّ قيادات العشائر العربية المؤيدة للدولة السورية أبلغتها الاستعداد للتعاون في مواجهة ايّ غزو تركي بَري لمناطق شمال شرق سورية، وقالت المصادر إنّ هذا الموقف يأتي مع اشتراط دمشق مواقف سياسية واضحة قبل أيّ تفاوض جديد، ورأت المصدر في الموقفين تعبيراً واحداً عن نظرة دمشق للغزو التركي ونظرتها للموقف الكردي.

 

نداء الوطن

عُلم أن الحكومة تحاول وضع ورقة عمل موحدة بشأن ملف الترسيم مع إسرائيل لاستخدامها في المفاوضات مع مساعد وزير الخارجية الأميركي ديفيد شينكر الذي سيعود الى لبنان "بشروط جديدة".

تسود حالة من التململ والاستياء في صفوف "التيار الوطني الحر" من تصرفات أحد وزراء "لبنان القوي" ومواقفه التي باتت توصف بأنها "غبّ الطلب".

لوحظ أن الهجوم الذي تلقاه الوزير العوني فادي جريصاتي على مواقع التواصل الاجتماعي بعد استخدامه عبارة "ما يسمّعني صوته" التي قالها لكل لبناني معترض، لم يقتصر على المعارضين فقط بل شمل أيضا مؤيدين وحلفاء ومنهم ناشطون في "حزب الله".
 

  • شارك الخبر