hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

"بلومبرغ": أميركا تبحث تشديد القيود على أموال الصين

الثلاثاء ٨ تشرين الأول ٢٠١٩ - 23:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشف تقرير نشرته صحيفة بلومبرغ الأميركية، عن رغبة أميركية لوضع قيود على تدفقات الأموال الصينية، يأتي ذلك في ظل احتدام الصراع التجاري الأميركي الصيني.

وأفادت بلومبرغ، نقلا عن مصادر مطلعة، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تجري مناقشات بشأن قيود محتملة على تدفقات رؤوس الأموال إلى الصين، مع التركيز على الاستثمارات التي نفذتها صناديق التقاعد التابعة للحكومة الأميركية.

وقالت المصادر، إن ثمة تقدما في هذا الإطار منذ ظهور مؤشرات أواخر الشهر الماضي على أن البيت الأبيض يبحث سبلا لفرض إلغاء إدراج الشركات الصينية من البورصات الأميركية، وهو ما نفاه لاحقا المستشار التجاري بيتر نافارو باعتباره "أخبارا كاذبة".

وأورد تقرير بلومبرغ، اليوم، أن الإدارة تبحث القيام بمزيد من التدقيق في قرارات مزودي المؤشرات لإضافة شركات صينية تعتبرها الإدارة تنطوي على خطر ملموس على المستثمرين الأميركيين.

وفي إطار منفصل، قالت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست إن الصين خفضت بالفعل توقعاتها لحدوث تقدم في محادثات التجارة مع واشنطن هذا الأسبوع وإنها ستقلص مدة إقامة وفدها ليلة واحدة.

وشنت إدارة ترامب حربًا تجارية متعددة الجوانب في العام الماضي، تركزت حتى الآن على الصين، بسبب تآكل تفوق أميركا العالمي، المتمثل في العجز التجاري الأميركي، حيث بلغت صادرات الصين للولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة 500 مليار دولار مقابل 150 مليار دولار واردات.

  • شارك الخبر