2019 | 01:32 تشرين الأول 17 الخميس
البيت الأبيض: ترامب قال لأردوغان في رسالة في 9 تشرين الأول "لنبرم اتفاقا جيدا" بشأن سوريا و"لا تكن متصلبا" | عضو في مجلس النواب الاميركي: طرح حزمة عقوبات على تركيا بشأن التوغل في سوريا غدا | المرصد: القوات السورية تقصف مدينة اعزاز شمال حلب ولا معلومات عن إصابات | الدفاع المدني تمكن من السيطرة على حريق اندلع في أحد الأحراج في مزمورة-الشوف | بيلوسي: أعتقد أن ترامب صُدم من عدد الجمهوريين الذين صوتوا لصالح القرار الذي ندد بسحب القوات الأميركية من سوريا | مركز حميميم: المسلحون في ريف اللاذقية يقومون بأنشطة تخريبية | زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ: ترامب لم يكن لديه خطة لاحتواء مقاتلي داعش وخلق أزمة في الشرق الأوسط | وصول رئيس ايرلندا مايكل هيغينز والوفد المرافق الى بيروت في زيارة رسمية | أردوغان يزور روسيا في 22 تشرين الأول لبحث الملف السوري مع بوتين | "الوكالة الوطنية": إصابة الشاب م. خ. بطلق ناري في ساقه اثر خلاف فردي وقع في بعلبك | مجلس النواب الأميركي يصوت بالغالبية على قرار يدين قرار ترامب الانسحاب من سوريا | الدفاع المدني أخمد حريقاً اندلع داخل معمل لتصنيع البلاستيك في أحد المجمعات الصناعية في نهر الموت |

عشاء جامع لرابطة العمل الاجتماعي

مجتمع مدني وثقافة - الثلاثاء 08 تشرين الأول 2019 - 20:53 -

أقامت رابطة العمل الاجتماعي حفل العشاء السنوي في فندق الحبتور. حضر الحفل مفوض الشؤون الاجتماعية في الحزب التقدمي الاشتراكي خالد المهتار ممثلا رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور بك جنبلاط، النائب مروان حمادة، باسم بو فاعور ممثلًا وزير الصناعة وائل بو فاعور ، العقيد الركن عبدالله حرب ممثلا قائد الجيش جوزيف عون، امين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، ومفوض الإعلام في الحزب رامي الريس، نهلا بو دياب ممثلة رئيس مجلس ادارة بنك الموارد الوزير مروان خير الدين ورجا مكارم ممثلا رئيس مجلس إدارة بنك بيروت والبلاد العربية غسان عساف.

وحضر القضاة طارق بو نصار وسهى فليفل وفارس بو نصار وقاضي المذهب نزيه ابو إبراهيم مدير التوجيه في الجيش اللبناني العميد علي قانصو والعمداء نهاد ذبيان ورياض شيا والعقيد فادي حامد والمدراء التنفيذيين في مصرف لبنان ولجنة الرقابة على المصارف كارين شرتوني وحسام فرج وطارق تقي الدين ورمزي حمادة ونقيب موظفي مصرف لبنان عباس عواضة ومساعدي مدير عام بنك بيروت والبلاد العربية بشير يقظان وشوقي بدر وعدد من المدراء في المصرف ومساعد مدير عام بنك لبنان والخليج خالد عبد الصمد، وعدد من مدراء بنك الموارد والمصارف التجارية والمدير العام التجاري لشركة اريبا رمزي صبوري، وياسر حيدر وعدد من اعضاء المجلس المذهبي وكتاب العدل ورجال الأعمال لا سيما كميل سري الدين سمير مرعي وحافظ السوقي ونبيل الجردي ومنير حمزة واسامة البخاري ومحمود ابراهيم ونديم عرنوس واكرم الشامي وعضو المجلس البلدي في بيروت رامي الغاوي والنقابي اكرم العربي وعدد من رؤساء بلديات منطقة عالية والشوف والمتن الأعلى وحشد من الشخصيات الاجتماعية والمصرفية والقانونية.

بداية تحدثت رئيسة اللجنة الاجتماعية في الرابطة السيدة هيام الحلبي مرحبة بالحضور مشيرة الى دور الرابطة المستمر في دعم الشباب الجامعي حيث استفاد لتاريخه أكثر من 3500 طالب وطالبة. واضافت ان الرابطة نعتمد في عملها الاجتماعي معياراً واحداً لدعم الشباب وهو التميز والكفاءة. وقالت ان الرابطة وسّعت مشاريعها لتشمل اطراً فنية ثقافية ورياضية، وتحدت الظروف الاقتصادية الصعبة في سبيل مساعدة المجتمع.
وشكرت بنك بيروت والبلاد العربية لدعمه المتواصل منذ أيام المرحوم الشيخ توفيق عساف منذ نشوء الرابطة ونجله الشيخ غسان عساف رئيس مجلس الإدارة في BBAC على دعمه المتواصل، وشكرت ايضا بنك الموارد لحماسه ودعمه المميز للرابطة وأخصت بالشكر الأستاذ مروان خير الدين المشجع دائما للكفاءات والتحصيل العلمي.

ثم تحدثت السيدة نهلا بو دياب عن التعاون بين الرابطة وبنك الموارد، حيث ان بنك الموارد يدعم الشباب والتحصيل العلمي واطلقت مشروعا خاصا بالرابطة يتضمن دعم مواهب الشباب المنتمين للرابطة حيث ان بنك المواد مستعد لمساعدة هؤلاء الشباب في تحقيق حلمهم وتمويل دراستهم سواء كانت موسيقية رياضية او غيرها... ودعت الشباب لتخطي الخوق والتفوق على ذاتهم والمضي قدما بتحقيق احلامهم.

ثم تحدث رئيس الرابطة مكرم امين بو نصار شاكرا الحضور وقال" يتجددُ اللقاءُ السنويُ للمرةِ الثالثة، والثالثة ثابتة على خُطى السنتين المنصرمتين، فالهيئةُ الاداريةُ عازمةٌ على تحقيقِ الغايةِ التي انتُخبَتْ لأجلها وهي احياءُ الاملِ في رابطةِ العمل". انجازاتٌ بفعلِ التعاضدِ ساهمت في تطويرِ آليةِ الادارةِ من خلالِ تحسين الوضع المالي للرابطة وتحصين العمل الاجتماعي، واستمراريةٌ بفعلِ الرؤية، وثقةٌ مكتسبةٌ بفعل الشفافية، وصيتٌ جيدٌ بفعل التواضع والتواصل، ونجاحٌ باهرٌ بفعل روحِ المبادرة والجُهدِ الذي بذَلَهُ كلُّ فردٍ في الهيئةِ الادارية، فتحيةُ شكرٍ وتقديرٍ لكلٍّ الزملاء في الهيئة الادارية. وفي التفاصيل، نشاطاتٌ ثقافيةٌ واجتماعيةٌ ورياضية ناجحةٌ على انواعِها، وعلى اشكالِها تقعُ الحلقاتُ الحواريةُ لطلابٍ جامعيين من جميعِ الاطيافِ اجتمعوا في مقرِّ الرابطةِ الجامع، ودعمٌ ملحوظٌ في التعليمِ وزيادةٌ في القروضِ والمساعدات لتشمُلَ عددا اكبر َمن الطلاب تجاوزَ الضعف ليبلغ 125 طالبا في العام الدراسي الحالي، ودوراتٌ تدريبيةٌ في اللغةِ الانكليزيةِ بالتعاونِ مع بنك بيروت والبلاد العربية وبنك الموارد استفادَ منها اكثر ُ من ٣٥٠ طالبا، واستضافةُ معرضين للفنانين فادي ثابت برعايةِ وزير الثقافة وللدكتور عمران القيسي برعايةِ وليد بك جنبلاط، هدفا الى دعم الرابطة ماليا.ثم شكر رئيس الرابطة جميع المتبرعين وفي مقدمهم الداعم الدائم للرابطة ونشاطاتها معالي وليد بك جنبلاط ومصرفي الموارد و BBAC. وختم قائلا: بعد ان تشرفتُ بنيلِ ثقتِكم عندما انتُخِبْتُ رئيسا للرابطة، وبعد سنتين ونصف السنة على تجربتي المتواضعة، اؤكدُ ان دعمَ الطالبِ حافزٌ بحدِّ ذاتِهِ للعملِ بجهدٍ وشغف، وسنواصلُ العملَ يدا واحدة لنضمنَ مستقبلا زاهرا للرابطة كي يبقى بابُها مفتوحا امامَ كلِّ ذي حاجةٍ لمساعدتِه في اكمالِ المسيرة ونيلِ شهادتِه الجامعية.

ثم تم عرض شريطا مصورا عن نشاطات الرابطة المتنوعة في السنتين الماضيتين.


 

مقالات مرتبطة
اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني