hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نديم الجميل ينتقد الإجراءات المالية والإقتصادية في مجلس النواب

الثلاثاء ٢٤ أيلول ٢٠١٩ - 13:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وجّه النائب نديم الجميّل سلسلة انتقادات للسلطة التنفيذية حول الإجراءات المالية وذلك خلال مناقشته الأوراق الواردة في جلسة مجلس النواب اليوم.

وقال:" منذ فترة، طلب منا رئيس الجمهورية " شد الحزام ونضحّي". ولكن لن أشد الحزام قبل ان نرى اثباتات وجهد جدّي من قبل الرئيس والحكومة لإقفال "حنفيات الهدر". يُطلب منا شد الحزام وبالمقابل، يصدر مرسوم رقمه 5557 يحوّل من الإحتياط الطارىء والإستثنائي الى رئاسة الجمهورية مليار وخمسماية مليون ليرة – أي مليون دولار- لسفر رئيس الجمهورية.

هل يمكن أن يفيدنا أحدهم كم هو عدد الوفد المرافق للرئيس، فيما الأنباء المتداولة تعطي ارقاماً خيالية.؟

وقال:" هناك إحتفالات يُرصد لها مئات الآلاف من الدولارات والمواطن اللبناني "يموت من الجوع". كيف تريدوننا أن نقبض الحكومة بجديّة، فيما مبانٍ يتم شراءها بعشرات الملايين من الدولارات. ما الإنطباع الذي نقدّمه للمواطن فيما نحن نبذخ بهذا الشكل فيما المطلوب من هذا المواطن أن يدفع الضرائب وأن يشد الحزام وهو في حالة العوَز.

واستطرد قائلاً: هناك إجتماع إقتصادي طارىء عُقد في بعبدا اتُخِذت على أساسه مقررات وإجراءات، وتم تشكيل لجنة لمتابعة الموضوع. فلا الحكومة بحثت هذا الموضوع الدقيق، بل عمدت الى إجراء تعيينات.حتى أن اللجنة المنبثقة عن هذا الإجتماع، لم تجتمع ولم نعد نسمع عنها شيئاً. فعن اية جديّة نتكلّم ؟

وحول الموضوع المالي أسأل: بظل الشح في العملات الصعبة وخاصة الدولار مَن يتابع هذا الوضع الخطير من أعلى الهرم مروراً بالحكومة وحاكمية مصرف لبنان وجمعية المصارف.

من يتابع هذا الوضع؟ وما هي الإجراءات المُتخذة لمعالجته.؟ حان الوقت لإتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية في هذا الخصوص حتى يطمئن المواطنون. 

  • شارك الخبر