hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بيان توضيحي من "جمعية المصارف" حول الخدمات عبر "الصرّاف الآلي"

الإثنين ٢٣ أيلول ٢٠١٩ - 17:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان، ظهر اليوم، إجتماعاً دورياً تناول فيه مختلف الأوضاع الإقتصادية والمالية والمصرفية في البلاد، وتوقف بخاصة عند "بعض الأخبار المغلوطة المتداولة حول خدمات المصارف عبر أجهزة الصرّاف الآلي".

وفي هذا الصدد، يهمّ الجمعية أنّ "تلفت نظر المواطنين إلى أنّ عمليات سحب الأموال النقدية من أجهزة الصرّاف الآلي تتمّ عموماً وفي جميع بلدان العالم بالعملة الوطنية للبلد المعني، غير أنّ القطاع المصرفي اللبناني يوفّر لعملائه ميزة إضافية، إذ يتيح لأصحاب الحسابات بالدولار الأميركي إمكانيّة إجراء سحوبات نقدية بالدولار من أجهزة الصرّاف الآلي التابعة للمصرف الذي يكون فيه للعميل حساب بالدولار الأميركي".

وعقد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان ظهر اليوم، اجتماع عمل مع مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون مكافحة الإرهاب مارشال بيلينغسلي وفريق عمله المرافق.

وأوضح بيان للجمعية، أن بيلينغسلي "رحب بالتزام المصارف اللبنانية بالقواعد والمعايير العالمية لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب"، مشددا على "ضرورة متابعة هذه الجهود حرصا على مصلحة القطاع". وفي المناسبة، "أعاد تأكيد موقف بلاده من دعم الإقتصاد اللبناني، وبصورة خاصة القطاع المصرفي".

 

  • شارك الخبر