hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بلدية الشوير وعين السنديانة توضح حقيقة عدم افتتاح مركز الرعاية الصحية

الإثنين ٢٣ أيلول ٢٠١٩ - 17:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ردت بلدية الشوير وعين السنديانة على مقالة وردت في صحيفة نداء الوطن في عددها رقم 68 تاريخ 23/ ايلول 2019 تحت عنوان "طموح بو صعب يطيح "برعاية"ضهور الشوير.

واستنكرت ما ورد في المقالة المذكورة وتأسفت للتضليل الإعلامي من قبل الجريدة خصوصا ان الصحيفة لم تتصل بالبلدية لاستيضاح تفاصيل عدم افتتاح مركز الرعاية الصحية الذي كان مقررا في 16 ايلول الحالي.

وأوضحت البلدية ما يلي:

١- تنفي بلدية الشوير وعين السنديانة اي كلام حول ممارسة الوزير بو صعب ضغوط عليها، وتعتبر هذا الكلام إهانة بحقها وبحق ابن البلدة الذي تفتخر به وبمصداقيته وتؤكد دوما على انه لا فرق بينها وبين الوزير الياس بو صعب.

٢- صحيح ان الوزير غسان الحاصباني سعى الى إعطاء ترخيص إنشاء مركز الرعاية الصحية الاولية في ضهور الشوير، وقد قامت حينها البلدية مع الجمعيات المعنية بزيارة شكر له على جهوده، ولكن يهم البلدية ان توضح انه تم إنشاء هذا المركز في مبنى جمعية سيدات الإغاثة الشويرية الموجودة منذ ستينات القرن الماضي والذي هو عبارة عن مستوصف يقدم خدمات طبية للمواطنين ، وجرى هذا الأمر بالتعاون مع جمعية سيدة البشارة ، بحيث قدمت الجمعيتين بالتعاون مع البلدية كل إمكانياتهما المادية لتجهيز المركز من صندوق الجمعيتين الخاص والبلدية ليصبح مطابقا للمواصفات المطلوبة، علما ان مركز الرعاية الصحية الاولية لم يستحصل حينها من وزارة الصحة على الدعم المادي اللازم ليستكمل مهامه.

٣ - وبما ان افتتاح المركز المذكور كان سيتم برعاية الوزير جميل جبق، سعى فريق الحاصباني مرارا الى مطالبة البلدية بان يكون في الافتتاح لوحتين وكلمتين لكل من الوزيرين وهي سابقة لم نشهد لها مثيلا خصوصا ان الرعاية هي للوزير جبق والأصول تحتم وجود لوحة وكلمة للوزير الحالي فقط. علما ان فريق الحاصباني اطلع البلدية انه قام بالتنسيق بهذا الموضوع مع الوزير جبق، لتفاجأ البلدية لاحقا بان جبق لم يكن على علم ودراية بمتطلبات فريق الحاصباني، فارتأى تأجيل الافتتاح الى موعد آخر.

٤- ان بلدية الشوير وعين السنديانة وجمعيتا سيدات الإغاثة والبشارة يعملون على موضوع إفتتاح المركز في موعد قريب جدا برعاية الوزير جبق ويتم التنسيق معه لتحديد موعد سيعلن عنه قريبا.
 

  • شارك الخبر