hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

شهيّب: عدد التلاميذ القادمين من الخاصة إلى الرسمية بلغ 18365 تلميذا

الخميس ١٩ أيلول ٢٠١٩ - 22:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

علّق وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب عن القرار الاتهامي الذي صدر عن المحكمة الدولية، ورأى أن "جزءً كبير من اللبنانيين ناضل للوصول إلى المحكمة الدولية والقرار يأتي في ظرف دقيق في المنطقة"، وقال: "علينا أن نتذكر كلام الرئيس سعد الحريري بألا يتم ربط حكم المحكمة الدولية بالواقع السياسي في لبنان".

وأشار شهيّب في حديثٍ للـ"ام تي في" إلى أن "النزوح من المدارس الخاصة إلى الرسمية سببه الوضع الاقتصادي الصعب"، وإعتبر أن "ما يساعد الأهالي هو قرار وزارة التربية بأنّ التعليم حق باللإضافة إلى موضوع النتائج الجيدة التي تحققها المدرسة الرسمية".

وكشف أن "عدد التلاميذ القادمين من المدرسة الخاصة إلى الرسمية 18365 وصل إلى تلميذاً والرقم النهائي يتظهر بتاريخ 10 تشرين الاول 2019"، ولفت إلى أن "موضوع التنقلات في المدرسة نعالجه عن طريق تطبيق منطق الحاجة والزيادة بعدد المعلمين".

وأكد شهيّب أن "نعم هناك ضغط على بعض المدارس ولقد بدأنا بورشة اصلاحات للمرة الأولى لاختيار مدير المدرسة على أن تقوم لجنة متخصصة بالخيار".

وأعلن أن "أسعار الكتب في المدارس الرسمية مدروسة جداً والمدرسة الخاصة علاقتها بوزارة الاقتصاد وهناك مدارس تدرس المناهج الفرنسية والأميركية"، وأَضاف: "قد أصدرنا قراراً بإعلان بيع الكتب بالليرة اللبنانية".

وشدد شهيّب أن "الموظف الذي يؤخر المعاملة سيُحال على التفتيش وإذا ثبتت إدانته سيحاسب وخلال أسبوع سيقر موضوع المجالس التحكيمية".

ورأى أن "منح الدرجات عن حق لا يمكن فصله في التشريع بين الخاص والعام"، وتابع: "الزيادات يجب ألا تحصل خصوصاً أن السلسلة لم يتم تنفيذها بكاملها والمشكلة يمكن حلها إما بترتيبات للمعلمين على سنوات أو أن نعود إلى مجلس النواب لنرى ما هو الحلّ".

وإعتبر شهيّب أن "الزيادات على الأقساط يجب الا تحصل لأن القانون رقم 46 لم يُطبّق".

  • شارك الخبر