hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

كنعان: لأول مرة منذ الطائف ستكون الموازنة في موعدها الدستوري

الخميس ١٩ أيلول ٢٠١٩ - 19:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شدد رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان على أن "تكن المنافسة السياسية والحزبية بأخلاق لمصلحة البلد"، وقال: "ليعط كل شخص رأيه ولكن الأهم ان يعمل لأن الشعب موجوع ويريد الأفعال".

ورأى كنعان في لقاء بدعوة من هيئة برمانا في التيار الوطني الحر في فندق برنتانيا أن "لبنان بحاجة للاستقرار وما من عمل اقتصادي او مصرفي او صناعي او سياحي يمكن ان ينجح من دون الاستقرار السياسي المطلوب".

وأشار إلى أن "التفاهمات التي ارسيت تهدف لضبط الواقع السياسي اقلّه لسنة وافساح المجال امام المبادرات المالية والاقتصادية لتأخذ مداها"، وأشار إلى أنه "لأول مرة منذ الطائف ستكون الموازنة في موعدها الدستوري".

وأعلن كنعان أن "4 موازنات في 3 سنوات تنتج مع هذا العهد ولبنان سينتظم بماليته العامة تحت سقف العمل المسؤول والعلمي والدستوري والقانوني".

وأكد أن "قطاعنا المصرفي قوي ومصرف لبنان يقوم بعمله ولكن ضمان الاستقرار السياسي يبقى الاساس"، ولفت إلى أن "من واجب المعارضة تقديم البديل عن كل اعتراض تقدمه لأن لا ترف للتشاطر والتمريك فوحده العمل المنتج ينقذ لبنان".

وكشف كنعان أن "شبكات الصرف الصحي في المتن نفذت بنسبة 80 بالمئة"، وأشار إلى أن "مشروع الصرف الصحي لنابيه- انطلياس لزّم من خلال الوفر الذي تحقق من المشروع الاساسي وسينفّذ قريباً ليحل مشكلة يعاني منها الأهالي".

وأردف أن "مجموع السقوف المالية لمستشفيات المتن كان فقط 3 مليار ليرة وإرتفع على مراحل بمتابعتنا ووصل الى 20 مليار"، وشدد على أن "المتن يستحق اكثر للكثافة السكانية وعدد المستشفيات التي فيه".

وأوضح كنعان أنه "نريد حلاً جذرياً لمسألة النفايات في المتن الشمالي من خلال معامل فرز تضع حدا للكارثة البيئية التي ورثناها".

  • شارك الخبر