hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بو صعب: حادثة المسيّرتين في الضاحية الخرق الأخطر منذ تموز!

الخميس ١٩ أيلول ٢٠١٩ - 13:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن وزير الدفاع الياس بو صعب أنّه حصل 480 خرقًا إسرائيليًا خلال الشهرين الأخيرين للقرار 1701، مؤكدًا أنّ حادثة الطائرتين المسيّرتين في الضاحية الجنوبية تعتبر الخرق الأخطر منذ حرب تموز.

وقال خلال مؤتمر صحافي عرض فيه نتائج التحقيق الذي أجراه الجيش اللبناني في ما خص الطائرات المسيّرة الاسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية إنّ "الدرون" التي سقطت في الضاحية هي صناعة عسكرية متطورة والهدف منها كان الاعتداء داخل مدينة بيروت.

وأكّد أنّ الخرق لم يكن بمسيّرتين فقط بل كان الى جانبها طائرات صغيرة UAV في الجو جاهزة لتسييرها، مشيرًا إلى أنّ احدى الطائرتين المسيرتين كانت تحمل 4.5 من المتفجرات البلاستيكية واحداهما تملك 4 أذرع و8 محركات.

وأوضح بوصعب أنّ المسيّرة الثانية مماثلة للأولى نظراً لتطابق اجزائها مع اجزاء الاولى، لافتًا إلى أنّ التحقيقات تؤكد أنّ مخططًا إسرائيليًا كان يُعد لإرسال طائرات مسيّرة عدة بالتزامن مع وجود طائرة UAV.

وأشار إلى أنّ الطائرة المسيّرة الاسرائيلية عرضت حركة الطيران في اجواء مطار بيروت الدولي للخطر، مشدّدًا على أنّه لدى الجيش اللبناني قرار واضح بالدفاع عن ارضه.

وقال إنّ لبنان اليوم في حال الدفاع عن النفس وهذا حق مشروع وارد في البيان الوزاري الحكومي.

وأوضح وزير الدفاع ألا علاقة لملف العميل عامر الفاخوري بحادثة الطائرتين المسيّرتين في الجنوب، مشدّدًا على أنّه لا تهاون مع أي عميل كان والـ303 هو تدبير وليس حكماً قضائياً.

من جهة أخرى، أكّد أنّه خلال عملية فجر الجرود وضعت لائحة تضمنت 138 معبرًا غير شرعي ومعظمها كان لتهريب الأشخاص والإرهابيين والمخدرات والأسلحة، موضحًا أنّه بعد التحرير حصل تقييم واقعي للمعابر.

وقال بو صعب: "أنا لا أقول إن ليس هناك من معابر غير شرعية ولكن هناك قرار بإقفالها كلها".
 

  • شارك الخبر