hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

شدياق وقعت مذكرة تفاهم مع استونيا في مجال الحكومة الرقمية

الأربعاء ١٨ أيلول ٢٠١٩ - 16:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وقعت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة مي شدياق ونائب وزير شؤون الاقتصاد والتنمية في جمهورية استونيا أندريس روندو مذكرة تفاهم في مجال التحول الرقمي.

ورحبت شدياق بالوفد الاستوني واعتبرت أن "لقاءنا اليوم يأتي بالتزامن مع وتيرة سريعة للحكومة في المسيرة نحو التحول الرقمي. لقد بدأنا بالفعل بالعمل بهذا الهدف في لبنان بالتنسيق مع رئاسة الحكومة اللبنانية ووزارات اخرى معنية. بالاضافة الى ذلك، نحن في تشاور دائم مع جهات محلية ودولية لمساعدة لبنان نحو التحول الرقمي بهدف توفير بيئة أعمال ايجابية وتسهيل حياة المواطن وتطوير الادارات العامة ومكافحة الفساد"

وأضافت: "سنقدم قريبا النسخة الاولى من الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي مع خطتها التنفيذية، ما يعتبر علامة الانطلاق الفعلية لنا".

من جهته، اعتبر روندو أن "إستونيا تحتل المراتب الأولى في مجال التحول الرقمي، بحيث تعتبر رائدة في مجال الحكومة الإلكترونية المبتكرة منذ أوائل عام 2000. كما يسعدنا مشاركة تجربتنا هذه مع لبنان من خلال المذكرة الموقعة اليوم التي تعتبر الخطوات الأولى في تعميق هذا التعاون"

تجدر الاشارة إلى أن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون من أجل تحسين تطوير الحكومة الرقمية عبر تبادل أفضل الممارسات والتجارب والخبرات في مجال الحكومة الرقمية والحلول الاقتصادية الابتكارية والفاعلة، فضلا عن السياسات والأنظمة ونماذج الحوكمة، وتطوير مبادرات السياسة والمشاريع النموذجية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالاضافة إلى تعزيز التعاون وتسهيل الشراكات مع شركات ومجتمعات التكنولوجيا بهدف إقامة مبادرات الابتكار المشتركة وتطوير الخدمات الرقمية في لبنان.

  • شارك الخبر