hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

ما هي فوائد النظام الغذائي للبحر المتوسط؟

الأربعاء ١٨ أيلول ٢٠١٩ - 09:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يتكون النظام الغذائي للبحر المتوسط من الأطعمة الكاملة مثل الفول والأسماك والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وتوفر هذه الأطعمة للجسم الكربوهيدرات (للحصول على الطاقة)، والبروتيين (لنمو العضلات)، والدهون الصحية (لإعادة بناء أغشية الخلايا)، والألياف الطبيعية (لتحسين الهضم)، والفيتامينات والمعادن (للنمو)، وتهدف إلى تجنب منتجات الألبان واللحوم الحمراء والحلوى.

وبهذه الطريقة، يعزز النظام الغذائي للبحر المتوسط صحة القلب، وخلاف ذلك، فهو متميز لأنه يشجع على تناول السعرات الحرارية من مصادر الدهون الصحية مثل زيت الزيتون.

وأكد الباحثون أن أي نظام غذائي يعزز صحة القلب، ينصح باستهلاك الفواكه والخضروات لأنها تقلل من تعرض الأفراد لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

كما توصف "حمية البحر الأبيض المتوسط" بأنها المروج لحياة صحية، حيث أصبحت المأكولات البحرية جزءا من هذا النظام الغذائي لأن بلدان المنشأ كانت تقع بالقرب من البحر.

وتحتوي "حمية البحر الأبيض المتوسط" كميات قليلة من الدهون المشبعة وكميات كبيرة من الدهون غير المشبعة أو الجيدة والتي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

ويؤكد الباحثون أن الاستهلاك المعتدل للمأكولات البحرية له فوائد صحية، حيث إنها وفيرة بالأحماض الأمينية والمعادن والأحماض الدهنية أوميجا 3، والفيتامينات، وتوجد أيضا الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة n-3 في المأكولات البحرية، وهذا المركب غير موجود فى الكائنات البرية.

  • شارك الخبر