hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

أبو فاعور التقى اللجنة التنظيمية لمعرض الصناعة في المنية

الثلاثاء ١٧ أيلول ٢٠١٩ - 19:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 استقبل وزير الصناعة وائل أبو فاعور اللجنة التنظيمية المشتركة لمعرض الصناعة والتجارة الثالث في المنية، بحضور ممثل النائب عثمان علم الدين رئيس تجمع صناعيي وتجار المنية سمير علم الدين، رئيس جمعية تطوير العلاقات الصناعية والتجارية عامر الحلبي، وكيلة داخلية الشمال في الحزب التقدمي الاشتراكي عفراء الشلق عيد، فهد الحاج عن "الوسط" الإخبارية وأعضاء من الجمعيات المنظمة للمعرض.

وأطلع المجتمعون أبو فاعور على التحضيرات للمعرض السنوي، وسلموه دعوة لحضوره ورعايته. كما كان اللقاء مناسبة للبحث في واقع القطاع الصناعي في المنية والشمال، وخطة وزارة العمل لتنظيم القطاع.

أبو فاعور
وقال أبو فاعور عقب اللقاء: "وجدنا تقدما وجدية في التعامل مع الصناعة في المنية، واطلعنا من الوفد على تفاصيل المعرض المراد تنظيمه وعلى واقع القطاع في المدينة، كما استعرضنا معهم الخطوات المساعدة على إنشاء مدينة صناعية على غرار المدينة الموجودة في البداوي او المقرر إنشاؤها قريبا في حلبا".

وأشار إلى أنه "على الصناعيين أن يدركوا أن قيمة الصناعة في ذهن المسؤول السياسي هي في قيمتها بمدى مساهمتها في الاقتصاد".

ورأى في اللقاء "بارقة امل لتحسين وضع القطاع الصناعي في المنية"، واعدا ب"بعض الاستثناءات والإجراءات المساعدة"، وقال: "نحن أمام مسار جديد لحماية الصناعة من الإغراق، وأصبحت ضرورة ملحة ونعمل على اتخاذ الكثير من الخطوات الكفيلة بحماية الصناعات المحلية".

أضاف: "إنني منحاز للصناعة وسنخوض معكم المواجهة لدعمها ورعايتها".

ورحب بمشروع المعرض السنوي الثالث لصناعيي وتجار المنية، واضعا كل إمكانات الوزارة في سبيل إنجاح هذا المعرض.

علم الدين
بدوره، وجه علم الدين الى وزير الصناعة الدعوة لرعاية المعرض وحضوره، كما دعاه الى "حمل هموم الصناعيين ومشاكل التصنيع وتأمين الغطاء والدعم اللازم للصناعة الوطنية لا سيما لجهة مناقصات مشاريع الدولة"، مطالبا ب"إعادة النظر بالاتفاقيات الاقتصادية الموقعة لأننا نعاني من إغراق السوق بالمنتج الأجنبي".

وقال: "اللقاء كان مناسبة مثمرة لتبادل الأفكار مع الوزير من اجل النهوض بالصناعة اللبنانية في الداخل والخارج. وطالبناه بمجموعة من الخطوات الكفيلة بتشجيع الصناعيين، كما وعدنا بمتابعة موضوع المدينة الصناعية وبعض الإجراءات الكفيلة بحماية هذا القطاع".

الحلبي
من جهته، شكر رئيس جمعية تطوير العلاقات الصناعية والتجارية لوزير الصناعة "تعاونه وما يبذله في سبيل تقديم المصلحة العامة على المصلحة الضيقة، كما دعمه ورعايته للمعرض السنوي في المنية".

وشدد على "طلب انشاء مدينة صناعية في المنية على غرار المدن الصناعية في باقي المناطق لما تقدمه من محفزات للصناعيين على اكثر من صعيد". وقال: "نحن نطالب بهذه المدينة منذ اكثر من 20 سنة، واليوم جددنا مطالبتنا بها امام الوزير أبو فاعور".

  • شارك الخبر