2019 | 04:34 تشرين الأول 20 الأحد
جعجع ردا على سؤال: لا صحة للتحليل باننا اتفقنا مع الحريري على التقدم باستقالات وزرائنا على أن لا يقبلها | ساحة رياض الصلح ما زالت تعجّ بالمتظاهرين رغم مغادرة عدد كبير منهم | قتيل نتيجة انقلاب سيارة على اوتوستراد المحمرة العبدة | التحركات متواصلة في ساحة العلم في صور | دعوات للتجمع غدا في ساحات التظاهر للمطالبة باستقالة الحكومة وتحقيق المطالب | كلمة لرئيس حزب القوّات اللبنانيّة سمير جعجع عقب اجتماع تكتل الجمهوريّة القويّة في معراب عند الساعة 11:30 مساءً | بدء عودة المعتصمين إلى ساحة العبدة | معلومات صحافية: "القوات" ستعلن استقالتها من الحكومة خلال ربع ساعة | ماكرون يطالب جونسون بتوضيح موقف بريطانيا من "بريكست" | وزارة الدفاع التركية: نراقب عن كثب انسحاب إرهابيي ي ب ك من حدود المنطقة الآمنة خلال 120 ساعة تبقى منها 72 ساعة بموجب الاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية | رئيس الحكومة البريطانية أبلغ رئيس المجلس الأوروبي بأنه سيرسل رسالة لبروكسل حول بريكست مساء اليوم | أسامة سعد لـ"الجديد": فلتسقط كل التسويات الفوقية التي تقام فقط للحفاظ على توازنات طائفية ومذهبية سخيفة لكنّ الشعب يدفع الأثمان |

أبطال "عطيهن أمل" الصغار في ساحة الشهداء وسط بيروت

مجتمع مدني وثقافة - الجمعة 13 أيلول 2019 - 09:24 -

بحضور أكثر من 25 دولة و عدد من المستشفيات والجمعيات المعنية، نظمت حملة عطيهن أمل لمساعدة الأطفال المصابين بالسرطان نشاطها الإنساني للسنة الثانية على التوالي مساء الثلاثين من آب في ساحة الشهداء وسط بيروت.

النشاط الذي حمل في أهدافه أبعاداً إنسانية كان مميزاً على أكثر من صعيد، حيث تزيّن مسرح النشاط بالأطفال المشاركين في الحملة من مختلف المستشفيات ومراكز العلاج وعلى رأسهم مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت. أرسل الأطفال رسالة بكل لغات العالم تختصر قصة عطيهن أمل التي تحاول المساعدة في علاج الأطفال المصابين بالسرطان من خلال الحُب والأمل والتي تتجسد بمختلف الأنشطة الترفيهية المسلية والهادفة في آن.

وكانت رئيسة الحملة، الإعلامية باسمة عيسى قد أكدت في كلمتها أن الحملة ماضية بإجراءاتها القانونية لتصبح جمعية في القريب العاجل وأعلنت افتتاح مركز عطيهن أمل الأول لعلاج السرطان "بالحب" في مستشفى رفيق الحريري الجامعي.

شارك في النشاط عدد من أطباء الأسنان الذين قدموا معاينات مجانية للأطفال والحاضرين فضلاً عم مشاركة أخصائية تغذية ومركز نفسانيون للعلوم الاجتماعية والنفسية وجمعية درب الوفا للمعوقين والصليب الأحمر للإشراف على جمع تبرعات الدم وصالون بريستيج لقص الشعر ، وأكاديمية النادي الثقافي الفلكلوري في شحيم مع فرقة(الدبكة) للأطفال. جميع الجهات المشاركة قدموا المساعدات كلٌ من جانبه. وكان لافتاً مشاركة ماكدونالد الذين قدموا عروض تسلية وفرح للأطفال فضلا عن تقديم عدد كبير من الهدايا والألعاب.

و زيّن كشافة التربية الوطنية مفوضية بيروت ساحة النشاط بحضورهم وعزفهم وصلات موسيقية مختلفة أمام الحضور.
وكان لجمعية كلمات ركن مهم في النشاط حيث قدموا ألعاب روبوتكس مختلفة كان محط انتباه وجذب للكبار والصغار. وعلى هامش النشاط اجتهد عدد من الأطفال في بيع المأكولات والمشروبات الخفيفة لدعم صندوق الحملة.

من أصدقاء الحملة الذين لبّو الدعوة وشاركوا ودعموا النشاط، رئيسة إتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية غرازييلا سيف التي قدمت مبادرة مميزة لصالح الأطفال المصابين بالسرطان كناية عن جلسات علاج بالموسيقى بإشراف مباشر من السفيرة سيف، كما شاركت السيدة غلوري كرم و السيد صافي يونس والسيد محمد نور الدين والسيد سميح جابر والمحامي ربيع زين الدين والسيد محمد نورالدين والسيدة ميرا النيادي ممثلة سفارة دولة الإمارات في بيروت ومسؤولة العلاقات العامة والأنشطة في السفارة الروسية في بيروت السيدة سفيتلانا صفا والدكتور فاديم زايشكوف، فضلا عن حضور النجمة ناي سليمان والإعلاميات رابعة الزيات و أماني جحا و زينب ترمس والممثلة ناتاشا شوفاني والمخرجة مروة قرعوني.

وفي ختام النشاط تم تكريم عدد من الداعمين للحملة وتم توزيع الهدايا على جميع الأطفال المشاركين في النشاط. 

مقالات مرتبطة
اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني