hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

أبطال "عطيهن أمل" الصغار في ساحة الشهداء وسط بيروت

الجمعة ١٣ أيلول ٢٠١٩ - 09:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بحضور أكثر من 25 دولة و عدد من المستشفيات والجمعيات المعنية، نظمت حملة عطيهن أمل لمساعدة الأطفال المصابين بالسرطان نشاطها الإنساني للسنة الثانية على التوالي مساء الثلاثين من آب في ساحة الشهداء وسط بيروت.

النشاط الذي حمل في أهدافه أبعاداً إنسانية كان مميزاً على أكثر من صعيد، حيث تزيّن مسرح النشاط بالأطفال المشاركين في الحملة من مختلف المستشفيات ومراكز العلاج وعلى رأسهم مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت. أرسل الأطفال رسالة بكل لغات العالم تختصر قصة عطيهن أمل التي تحاول المساعدة في علاج الأطفال المصابين بالسرطان من خلال الحُب والأمل والتي تتجسد بمختلف الأنشطة الترفيهية المسلية والهادفة في آن.

وكانت رئيسة الحملة، الإعلامية باسمة عيسى قد أكدت في كلمتها أن الحملة ماضية بإجراءاتها القانونية لتصبح جمعية في القريب العاجل وأعلنت افتتاح مركز عطيهن أمل الأول لعلاج السرطان "بالحب" في مستشفى رفيق الحريري الجامعي.

شارك في النشاط عدد من أطباء الأسنان الذين قدموا معاينات مجانية للأطفال والحاضرين فضلاً عم مشاركة أخصائية تغذية ومركز نفسانيون للعلوم الاجتماعية والنفسية وجمعية درب الوفا للمعوقين والصليب الأحمر للإشراف على جمع تبرعات الدم وصالون بريستيج لقص الشعر ، وأكاديمية النادي الثقافي الفلكلوري في شحيم مع فرقة(الدبكة) للأطفال. جميع الجهات المشاركة قدموا المساعدات كلٌ من جانبه. وكان لافتاً مشاركة ماكدونالد الذين قدموا عروض تسلية وفرح للأطفال فضلا عن تقديم عدد كبير من الهدايا والألعاب.

و زيّن كشافة التربية الوطنية مفوضية بيروت ساحة النشاط بحضورهم وعزفهم وصلات موسيقية مختلفة أمام الحضور.
وكان لجمعية كلمات ركن مهم في النشاط حيث قدموا ألعاب روبوتكس مختلفة كان محط انتباه وجذب للكبار والصغار. وعلى هامش النشاط اجتهد عدد من الأطفال في بيع المأكولات والمشروبات الخفيفة لدعم صندوق الحملة.

من أصدقاء الحملة الذين لبّو الدعوة وشاركوا ودعموا النشاط، رئيسة إتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية غرازييلا سيف التي قدمت مبادرة مميزة لصالح الأطفال المصابين بالسرطان كناية عن جلسات علاج بالموسيقى بإشراف مباشر من السفيرة سيف، كما شاركت السيدة غلوري كرم و السيد صافي يونس والسيد محمد نور الدين والسيد سميح جابر والمحامي ربيع زين الدين والسيد محمد نورالدين والسيدة ميرا النيادي ممثلة سفارة دولة الإمارات في بيروت ومسؤولة العلاقات العامة والأنشطة في السفارة الروسية في بيروت السيدة سفيتلانا صفا والدكتور فاديم زايشكوف، فضلا عن حضور النجمة ناي سليمان والإعلاميات رابعة الزيات و أماني جحا و زينب ترمس والممثلة ناتاشا شوفاني والمخرجة مروة قرعوني.

وفي ختام النشاط تم تكريم عدد من الداعمين للحملة وتم توزيع الهدايا على جميع الأطفال المشاركين في النشاط. 

  • شارك الخبر