hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

سوء النتائج يطيح بمدرب منتخب الكويت

الجمعة ١٣ أيلول ٢٠١٩ - 08:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم إعفاء الكرواتي روميو يوزاك وجهازه الفني من مهام تدريب المنتخب الوطني، على خلفية نتائج "الأزرق" في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وبحث الاتحاد في اجتماع الخميس، "نتائج وتداعيات مشاركة المنتخب الوطني في الجولتين الماضيتين للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023"، واطلع "على تقرير اللجنة الفنية وما تضمنته من توصية بإعفاء الجهاز الفني الكرواتي بقيادة روميو يوزاك".

ونقلت "فرانس برس" عن بيان الاتحاد الكويتي: "استقر المجلس بعدما اقتنع بما ورد في التقرير بحتمية التغيير والأخذ بتوصية اللجنة الفنية بإعفاء الجهاز التدريبي".

يأتي ذلك بعد الخسارة القاسية للمنتخب أمام ضيفه الأسترالي الثلاثاء الماضي بنتيجة صفر-3 في الجولة الثانية لتصفيات المجموعة الثانية، والتي تضم أيضا الأردن ونيبال وتايوان.

 وتتساوى أربعة منتخبات برصيد ثلاث نقاط في الترتيب، إذ تحتل الكويت المركز الأول (من مباراتين) أمام أستراليا (مباراة واحدة) والأردن (مباراة واحدة) ونيبال (مباراتين)، وتايوان الأخيرة من دون نقاط (مباراتين).

ومثلت المواجهة أما أستراليا الظهور الثاني لـ"الأزرق" بعد الأول ضمن التصفيات نفسها أمام نيبال (7-صفر)، بعد غياب عن منافسات البطولات الدولية دام نحو أربعة أعوام على خلفية قرار الاتحاد الدولي (فيفا) إيقاف المشاركات الخارجية للمنتخب والأندية المحلية.

وقال يوزاك الذي ارتبط بالاتحاد الكويتي منذ تموز 2018، بعيد المباراة أمام أستراليا إنه يتحمل شخصيا مسؤولية الخسارة "باعتبار أن المدرب هو من يختار اللاعبين ويضع الخطة التكتيكية وغيرها".

وبحسب البيان الصادر الخميس، من المقرر أن يعقد الاتحاد اجتماعا في 22 أيلول لاختيار خلف ليوزاك (46 عاما) في الإدارة الفنية.

  • شارك الخبر