2019 | 21:35 تشرين الثاني 21 الخميس
"الوكالة الوطنية": مجموعة من المحتجين في بلدة الناعمة - حارة الناعمة قطعت مسربي الأوتوستراد الساحلي عند الناعمة | الطرقات المقطوعة في الشمال: اوتوستراد البداوي بالاتجاهين وطريق عام القبة - زغرتا وطريق عام الضنية عند بلدة مرياطة وأوتستراد المنية بالاتجاهين ومدخل جبل محسن | وكالة الأنباء العراقية: وزارة التعليم العالي تنفي تأجيل العام الدراسي الحالي | الوكالة الوطنية: متظاهرون حضروا بباصين الى طريق الشام بعبدا حيث حاولوا قطع الطريق امام باتيسري "بلادان" فأبعدتهم عناصر الجيش إلى جنب الطريق | قطع الطريق في بلدة المرج البقاعية | متظاهرون يحاولون اقتحام جامعة العين في محافظة ذي قار جنوب العراق بسبب تبعيتها لحزب الدعوة | "التحكم المروري": قطع طريق عام القبة - زغرتا | مصادر في الإسعاف لسكاي نيوز: مقتل 7 متظاهرين وجرح العشرات خلال مواجهات مع قوات الأمن قرب جسر الأحرار في بغداد | "التحكم المروري": قطع الطريق على تقاطع برج الغزال باتجاه جسر الرينغ | نتنياهو في خطاب بثه التلفزيون: توجيه اتهام لي يصل إلى حد محاولة انقلاب ضدي والتحقيقات كانت غير نزيهة وملوثة وتثير الأسئلة | قوات سوريا الديمقراطية تتهم تركيا بارتكاب جريمة حرب في كوباني وتدعو العالم لمحاسبتها | "ام تي في": مواكب من السيارات ستواكب الشعلة من طرابلس باتجاه جل الديب ثمّ الى ساحة الشهداء في مناسبة عيد الاستقلال |

أسرار الصحف الصادرة يوم الخميس في 12 أيلول 2019

أسرار - الخميس 12 أيلول 2019 - 07:04 -

الجمهورية

حذّرت مصادر سياسية من المخاطر المترتبة على اصدار حزب كبير بيانات قبل أيام قليلة تغطي العمليات العسكرية في شرق سوريا والحدود العراقية ومحاذيرها على لبنان.

شهدت مناقشات آخر إجتماع لكتلة نيابية كبيرة فروقات في مقاربة بعض المواقف من حليف كبير. وتعالت الدعوات الى وعي خطورة بعض المواقف.

أكّد وزير بارز انّه لو افصح عن كل ما يعرفه على الصعيدين الاقتصادي والمالي لكانت التداعيات وخيمة.

 

اللواء

فوجئ موظفون حاليون ومتقاعدون بتخفيضات طالت رواتبهم بمفعول رجعي!

لا تزال الجهات الدبلوماسية الدولية تتابع باهتمام تقصي الحقائق حول مجريات الوضع الدقيق في الجنوب.

يُضرب تكتم حول طبيعة المعلومات التي سمعها مرجع كبير من مسؤول نقدي تتعلق ليس بمسار بنك على لائحة العقوبات، بل ربما مصارف أخرى، عادية!

 

البناء

قال خبير سابق في البنك الدولي إنّ الإجراءات المتداولة في المواجهة الحكومية للوضعين الإقتصادي والمالي قد تتسبّب بجمود اقتصادي وتضخم مالي بسبب عدم تضمينها ما يشجع الإستدانة للمشاريع الإستثمارية أو للإستهلاك، وما سيحدث بالتالي هو زيادات ضرائبية وضخ أموال في الأسواق وزيادة في أسعار الفوائد وكلها إجراءات مضرّة بالإقتصاد بجناحي الإنتاج والإستهلاك، واستغربت اللجوء إلى إجراءات مالية في بلد اقتصاده الصغير قياساً بالدين هو المشكلة وكلّ تضخيم للضرائب والفوائد سيسبّب الركود دون تكبير الإقتصاد.

قال دبلوماسي فرنسي على صلة بملف العلاقة مع إيران إنه لمس عدم وجود رغبة إيرانية بالتفاوض مع الرئيس الأميركي وإدارته ما لم يفز بالولاية الثانية وعندها سيكون التفاوض في حال رحيل وزير الخارجية مايك بومبيو وإختيار مرشح لنائب الرئيس غير مايك بنس، وأضاف أنّ رحيل جون بولتون من الأمن القومي مطروداً أفرح الإيرانيين لكنه ليس سبباً كافياً لتغيير نظرتهم للتفاوض رغم كون هذا الترحيل أحد شروط التفاوض.

 

نداء الوطن

عُلم أن الوزير جبران باسيل سيتحدث في الجزء الأكبر من مقابلته الأحد عبر قناة OTV عن الوضع الداخلي لـ "التيار الوطني الحر"، وقد وصف أحد المقربين منه المقابلة بـ"التيارية".

رسمت شخصية سياسية بارزة صورة قاتمة عن المشهد اللبناني بعد الكلام الأخير للأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله واكتفت بالقول: "البلد كلّو فالت".

أكد قيادي لبناني تابع جولة الموفد الأميركي دايفيد شينكر على المسؤولين اللبنانيين أنه لمس لديه "تشاؤماً شديداً" حيال مفاوضات الترسيم، وسمع منه كلمتين: "خيبة أمل".
 

مقالات مرتبطة
اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني