hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

حمية غذائية غريبة... يأكل ملاعقا وشوكا وسلاسلا

الإثنين ٩ أيلول ٢٠١٩ - 18:58

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تمكن فريق جراحي من جامعة المنصورة، (وسط دلتا مصر)، من استخراج عدد كبير من أدوات المائدة (ملاعق، وشوك)، بالإضافة إلى خواتم وسلاسل، من داخل أمعاء شاب مصري عمره 20 عاماً، يعاني ضموراً بالمخ.

ووصل الشاب إلى مركز جراحة الجهاز الهضمي بالمنصورة وهو يعاني آلاماً شديدة بالبطن، وفق الدكتور أمجد فؤاد أستاذ جراحة الجهاز الهضمي، ورئيس الفريق الجراحي الذي قال لـ«الشرق الأوسط» إن «فريقه استخرج 20 ملعقة، و4 شوك، بأحجام متنوعة، و7 فرش أسنان، وخاتم ذهب، وسلسلة معدنية، بجانب كتلة متعفنة لم يتسنَّ معرفة نوعها».

وأكد فؤاد أن «حالة الشاب فريدة من نوعها، إذ لم يسبق لأي شخص في العالم تقريباً ابتلاع هذه الكمية من الملاعق المعدنية وفرش الأسنان»، مشيراً إلى أن المريض «ابتلعها على مدار شهور وليس في مرة واحدة، ما أصابه في النهاية بفقدان التوازن وعدم القدرة على تناول الطعام».

وابتلاع المعادن يتسبب أحياناً في انفجار المعدة، وجرح الشرايين والأوعية الدموية، وتسمم الدم، وفق فؤاد الذي أشار إلى أنه تم «استخراج كل هذه المعادن عبر عملية جراحية استمرت نحو 3 ساعات، بعد إجراء فحوصات دقيقة للمريض»، لافتاً إلى أن «المريض خرج من غرفة العمليات وحالته مستقرة حالياً».

وفي بداية العام الجاري، استخرج طبيب مصري بمحافظة الدقهلية أيضاً 20 جنيهاً مصرياً معدنياً من معدة طفل عمره 10 سنوات، يعاني من إعاقة ذهنية بعد إصابته بحالة قيء مستمرة. وتمكن الطبيب من استخراج العملات المعدنية بالمنظار، بعد مرور أقل من 6 ساعات على ابتلاعها.

  • شارك الخبر