hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

اتحاد السلّة يعتمد نظام جديد للبطولة

الإثنين ٩ أيلول ٢٠١٩ - 17:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أقرّ الاتحاد اللبناني لكرة السلة، نظام بطولة لبنان للموسم الجديد 2019-2020، والذي سيتألف من 3 مراحل. وستكون المرحلة الأولى من دوري منتظم ذهاباً وإياباً ، أما المرحلة الثانية تحمل الأندية العشرة النقاط التي حققتها في المرحلة الأولى، وتقسم إلى مجموعتين.

وتضمّ المجموعة الأولى، الأندية التي احتلت الصدارة حتى المركز السادس، أما المجموعة الثانية تضم الأندية التي جاءت في المراكز من السابع وحتى العاشر، على أن تقام المباريات بنظام الذهاب والإياب.

ومع نهاية المرحلة الثانية، تتأهل أول 8 أندية إلى مرحلة البلاي أوف. وهي أندية المجموعة الأولى مع أول وثاني المجموعة الثانية. وفي مرحلة البلاي أوف سيلتقي الأول مع الثامن والثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخمس 3 من 5 بعدها تتأهل 4 فرق إلى الدور نصف النهائي وأيضاً تقام سلسلة من خمس مباريات، بعدها يتأهل إلى النهائي الفائزان فيلعبان سلسلة من 7 مباريات 4 من 7 .

أما بالنسبة إلى العاشر في الترتيب النهائي فسيخوض مباريات الترفيع والهبوط مع ثالث الدرجة الثانية، حيث أن موسم 2020-2021 سيشهد مشاركة 12 نادياً بدلاً من 10.

وفيما خصّ الأجانب: اعتماد ثنائي أجنبي على أرض الملعب بالإضافة إلى لاعب أجنبي واحد على مقاعد الاحتياط، ويحقّ للأندية تغيير اللاعبين الأجانب حتى قبل 48 ساعة من انطلاق المباراة الأولى في السلسلة النهائية.

  • شارك الخبر