hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - خاص خاص - ليبانون فايلز

ممن يستمد الحريري قوته السياسية؟

الجمعة ٦ أيلول ٢٠١٩ - 01:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تتعدد الإشادات التي يطلقها مسؤولون في "حزب الله" برئيس الحكومة سعد الحريري، نتيجة مواقفه السياسية والإعلامية التي يدافع فيها عن الحزب وخطواته.

ويردد مقرّبون من "حزب الله" في مجالسهم كلاما عن ان الحريري صار مرشح الحزب الدائم لرئاسة الحكومات، وهو "يستمد قوته اللبنانية من تأييد الحزب وحلفائه له". ويستحضر هؤلاء محطات التعاطي السعودي مع رئيس حكومة لبنان، الذي كان قد طرح نفسه يوماً كوسيط بين الرياض وطهران، مستندا الى موقعه اللبناني وعلاقته الجيدة مع "حزب الله"، لكن السعوديين لم يتجاوبوا مع طرح الحريري. 

ويفنّد المقربون انفسهم وجهة نظرهم بالسؤال: ماذا لو سحب "حزب الله" وحلفاؤه ثقتهم من رئيس الحكومة؟ الجواب بالنسبة اليهم: سيتسابق رئيسا الحكومة السابقان نجيب ميقاتي وتمام سلام، والنائبان عبد الرحيم مراد والنائب فؤاد مخزومي على طرح أنفسهم بدلاء من الحريري. عندها سيحظى أي واحد منهم بالدعم للوصول الى سدة رئاسة الحكومة اللبنانية. خصوصاً أنّ التعاطي السعودي الجديد مع القوى السياسية السنيّة اللبنانية يجري بالتساوي من دون تمييز بين شخصية او فريق. علما ان الإمارات العربية المتحدة ابلغت احدى الشخصيات اللبنانية بأن اهتمام الخليجيين سيكون بسوريا لا بلبنان.

  • شارك الخبر