hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سرق 12 كلغ من المصاغ من محل مجوهرات يعمل فيه بصيدا...

الأحد ٢٥ آب ٢٠١٩ - 13:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بتاريخ 21/8/2019 ادعى امام مخفر صيدا القديمة في وحدة الدرك الإقليمي، أحد مالكي محلات بيع المجوهرات بأن مجهولاً أقدم على سرقة حوالى /12/ كلغ. من المصاغ من داخل محله الكائن في مدينة صيدا، من دون أي عملية كسر أو خلع. وقدّر قيمة المسروقات بحوالى /500/ ألف دولار أميركي.

وعلى الفور، باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية، وبنتيجة المتابعة المكثفة، تمكنت من تحديد هوية الفاعل، ويدعى أ. ج. (مواليد عام ۱۹۷۹، لبناني) الذي كان يعمل في المحل، وتوارى عن الأنظار بعد حصول عملية السرقة.

ونتيجةً للتحريات والاستقصاءات، تمّ تحديد مكان اختبائه، وجرى توقيفه بتاريخ 22/8/2019، بعد مداهمة نفذتها قوة من الشعبة لمكان تواجده داخل شقة في أحد المنتجعات السياحية في منطقة ذوق مكايل.

وجرى ضبط كمية من المجوهرات تُقدّر بحوالى /2/ كلغ. خبّأها ضمن مستودع في بلدة الهلالية، إضافةً إلى ضبط مبلغ /18/ ألف دولار أميركي استحصل عليها من جرّاء بيعه لكمية من الذهب المسروق.

وبالتحقيق معه، اعترف أنه كان يدير محل المجوهرات الذي سرقه، وانه أقدم _على مدى ثلاث سنوات من عمله_ على سرقة كميات كبيرة من الذهب وصلت الى زِنة /9/ كلغ. وذلك على عدّة مراحل كي لا تكتشف أفعاله، وقام مؤخراً بسرقة كمية من المصاغ تبلغ حوالى /3/ كلغ. وبأنه كان يخطّط لمغادرة الأراضي اللبنانية الى سوريا، عن طريق معابر غير شرعية.

وأُجري المقتضى القانوني بحقه والتحقيق مستمر بإشراف القضاء المختص.


 

  • شارك الخبر