hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

"ستاندرد اند بورز" تبقي على تصنيف لبنان B- و"فيتش" CCC... وخطر على السندات

الجمعة ٢٣ آب ٢٠١٩ - 20:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت قناة الـال بي سي" أن وكالة "ستاندرد اند بورز" قررت إبقاء تصنيف لبنان عند B-، أما وكالة "فيتش" الاميركية، فخفضت التصنيف إلى CCC، والجدير بالذكر أن وكالة "موديز" صنفت لبنان عند تصنيف C.

وسترتفع الفوائد على سندات الخزينة وسيصبح لبنان بلدا غير صالح للاستثمار ومن الممكن أن تصبح سنداته غير قابلة للتداول بحسب الـ"ال بي سي".

ورأى النائب نقولا نحاس أن "لبنان يملك طاقات كبيرة وصنع من بلدان الخليج جنة ولكنه لا يستغل الإمكانيات الموجودة لديه".

وأشار نحاس في حديثٍ للـ"ال بي سي" إلى أنه "لسنا بانتظار الوكالات لنعرف أننا ننزل في الاقتصاد"، وإعتبر أن "الاهم أن نرفع إقتصادنا عبر التوافق السياسي بالاصلاحات لان هناك خلافا سياسيا حول الاصلاحات"، وشدد على أننا "نحتاج إلى طاولة حوار إصلاحية".

وتوقعت "ستاندرد آند بورز" أن تواصل احتياطيات النقد الأجنبي لدى مصرف لبنان المركزي التراجع لكنها ستبقى كافية لتمويل حاجات الحكومة للاقتراض والعجز الخارجي للبلاد على مدار العام المقبل، وأضافت: بالنظر إلى ضعف تدفقات العملة الأجنبية من المتوقع أن تحقق حكومة لبنان بعض التقدم بشأن الإصلاحات في الأجل القصير لتحسين ثقة المستثمرين.

وتوقعت "ستاندر آند بورز" أن يبقى النمو في لبنان ضعيفا لكنه سيتحسن تدريجيا ليصل إلى 2.2 بالمئة بحلول 2022 مدعوما ببرنامج استثماري حكومي وانحسار التوترات في سوريا.

"ال بي سي"

  • شارك الخبر