hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الاحدب: حلول مشكلة النفايات مرفوضة من أهل السلطة لتعارضها مع مصالحهم

الجمعة ٢٣ آب ٢٠١٩ - 17:46

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل النائب السابق مصباح الاحدب الخبير الهيدروجيولوجي الدكتور سمير زعاطيطي في دارته بطرابلس، في حضور محمد سويسي ورئيس جمعية "بناء الانسان" ربيع مينا، وعرض معهم موضوع استحداث مطمر للنفايات في جبل تربل. واستبقاهم الى مأدبة الغداء، ثم انتقل الجميع إلى تربل حيث جالوا في محيط المطمر.

وأكد زعاطيطي أن "أي مطامر يتم انشاؤها في منطقة تربل ومحيطها ستتسبب بتلوث بالمياه الجوفية لعدم قابلية المنطقة كلها لانشاء المطامر بحسب الخرائط الفرنسية القديمة".

بدوره، قال الأحدب: "نشيد بالدكتور زعاطيطي وخلفيته العلمية ومصداقيته ونظافته واستقامته وغيرته على مصلحة الناس وعلى طرابلس كونه ابن هذه المدينة".

أضاف: "مشكلة النفايات في لبنان تشبه الى حد كبير مشكلة الكهرباء، حلولها موجودة وسهلة لكن أهل السلطة يرفضون بسرعة أي حل لا يتطابق مع منطق السرقة والنهب الذي ينتهجونه، إذ أن الحلول المطروحة لإنهاء هذه الأزمة لا تدر لجيوبهم نفس المبالغ التي يحصلون عليها من تكديس أطنان النفايات، وها هم يرفضونها لتعارضها مع منطقهم حتى لو أدى ذلك الى انتشار الأمراض والأوبئة والسرطانات".

وختم: "بعد أن رميت كميات النفايات في مطمر تربل بات من الضروري معالجة هذا الأمر وازالة النفايات قبل قدوم فصل الشتاء حفاظا على أرواح سكان طرابلس وجوارها. أما واجب كل القوى المعترضة على انشاء المطامر السياسية القاتلة والفتاكة، فالتكاتف لوضع حد لاستباحة مناطقنا على حساب صحتنا وصحة أهلنا".

  • شارك الخبر