hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عرض للاوضاع العامة في المنطقة... بين اوغلو وبري

الجمعة ٢٣ آب ٢٠١٩ - 15:08

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير خارجية تركيا مولود تشاووش اوغلو يرافقه السفير التركي في لبنان هاكان تشاكل وكبير مستشاري وزير الخارجية السفيرعثمان كوراي ارتش الزيارة كانت مناسبة جرى فيها عرض للاوضاع العامة في المنطقة بدءً من فلسطين وضرورة التمسك بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني واهمية الحل السياسي في سورية بما يضمن وحدتها وسيادتها وعودة النازحين الى ديارهم .

كما استقبل الرئيس بري رئيس مجلس القضاء اﻻعلى القاضي جان فهد الذي قدم لرئيس المجلس سلسلة اصدارت صادرة عن مجلس القضاء اﻻعلى بعنوان "مئة عام بقلم رواد قصر العدل"، "تاريخ القضاء اللبناني عبر العصور حتى العام 1919" ، والاصدار المؤلف من ثلاثة اجزاء ويحمل عنوان "من اﻻصالة الى الحداثة" ويتضمن "اﻻنظمة القضائية من العام 1919 الى اﻻن" و"نظام محكمة التمييز" و"نظام مجلس القضاء اﻻعلى" . اضافة الى الطابع البريدي الصادر عن وزارة اﻻتصاﻻت بمناسبة المئوية اﻻولى لمحكمة التمييز.

وبعد الظهر استقبل رئيس المجلس السيد سليم دياب على راس وفد من دار العجزة اﻻسلامية.

كما ابرق الرئيس بري لنظيره رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية ساحل العاج أمادو سوماهورو بمناسبة انتخابه رئيساً للجمعية البرلمانية الفرنكوفونية.

  • شارك الخبر