hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بهية الحريري ممثلة رئيس الحكومة في افتتاح مهرجانات صيدا: المدينة تؤكد تميزها وتألقها

الجمعة ٢٣ آب ٢٠١٩ - 09:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

افتتحت صيدا مهرجاناتها الدولية، للسنة الرابعة على التوالي، والتي تنظمها "اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية" برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا، وذلك على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل صيدا الشمالي، في حضور عضو تكتل لبنان القوي النائب الدكتور سليم الخوري ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري ممثلة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الرئيس فؤاد السنيورة، المدير العام لوزارة الثقافة علي الصمد ممثلا وزير الثقافة محمد داود، سفير الجزائر احمد بوزيان، عضو كتلة التحرير والتنمية النيابية النائب الدكتور ميشال موسى، قائد منطقة الجنوب الإقليمية العميد غسان شمس الدين ممثلا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، ممثل المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا المدير الاقليمي في الجنوب العميد نواف الحسن، ممثل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم المدير الاقليمي في الجنوب المقدم علي قطيش، رئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العقيد سعيد مشموشي، مدير مكتب وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن العقيد محمود قبرصلي، العقيد محمد الشريف، الرئيسة الأولى لمحكمة جنايات لبنان الجنوبي القاضية رولا جدايل، القاضيين عبد القادر النقوزي وايهاب بعاصيري، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ممثلا امين عام التيار احمد الحريري، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، الأب جهاد فرنسيس ممثلا المطران ايلي حداد، المونسنيور الياس الأسمر ممثلا المطران مارون العمار، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح، السفير عبد المولى الصلح، الشاعر ميشال جحا، رئيس مجلس ادارة "ستديو فيزيون" جهاد المر وشخصيات.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم اعتلت الفنانة ساره الهاني المسرح وغنت الفنانة الراحلة وردة الجزائرية بأداء واحساس، تحية وتكريما لتراثها الكبير، بعدها قدمت اغنية خاصة اهدتها لمدينة صيدا. وقالت: "سعيدة جدا بأنني أغني في مدينة عريقة، ولي الشرف ان اغني في مهرجان دولي كبير وقف عليه كبار الفنانين العرب والعالميين، واسمحوا لي ان اشكر لجنة مهرجانات صيدا الدولية الذين اتاحوا لي هذه الفرصة لأكرم العظيمة الكبيرة وردة الجزائرية، فرحتي كبيرة ولا توصف".

الحريري
أما الحريري،فأشارت الى ان "المدينة استطاعت على مدى السنوات الأربع الأخيرة ان تثبت حضورها على خارطة المهرجانات السياحية والدولية في لبنان، وتؤكد عاما بعد عام تميزها وتألقها بمهرجاناتها التي تحولت الى مناسبة سنوية تعبر عن توق المدينة للفرح واللقاء والتواصل مع كل المناطق، ولأن تكون مدينة تنبض بالحياة كما هي مدينة تنبض بالعراقة والتراث والثقافة والفنون".

ونوهت بنشاط لجنة مهرجانات صيدا الدولية وباختيارها الفنانة الكبيرة الراحلة وردة الجزائرية لتكريم تراثها الغنائي، لما تركته من بصمة غنائية كبيرة في العالم العربي وأعمال خالدة ما زالت حية في الذاكرة الفنية العربية.

السنيورة
بدوره قال الرئيس السنيورة:"انا سعيد جدا بهذا المهرجان، وفخور بلجنة مهرجانات صيدا التي نجحت ومنذ سنوات عدة في أن تثبت نفسها، وسعيد أيضا بان أولى حفلات هذا المهرجان هي تكريم للعملاقة وردة الجزائرية"، منوها بصوت واداء الفنانة سارة الهاني ومعتبرا "انها تقدم حفلا يليق بمستوى وتكريم الفنانة الراحلة".

الصمد
من جهته قال الصمد:"مرة جديد تثبت صيدا بأنها تحتل موقعا كبيرا على الخارطة السياحية والثقافية في لبنان. وانا اليوم سعيد بوجودي في صيدا، وباسمي وباسم الوزير داود نحيي كل الجهود التي تقوم بها النائبة الحريري لإقامة هذا المهرجان الذي فيه محبة وفرح يعم ليس على الجنوب، انما على كل لبنان. والشكر لرئيسة لجنة مهرجانات صيدا نادين كاعين والاعضاء، هذه رسالة ان لبنان بخير وفيه فرح وفن وثقافة وهو منارة واشعاع على المشرق العربي وعلى العالم".

اشارة الى انه يرافق ليالي المهرجانات معرض للمأكولات وللمنتجات التراثية تشارك فيه جمعيات ومطاعم من صيدا وخارجها، الى جانب اجنحة خاصة بمؤسسات وشركات راعية وداعمة. 

  • شارك الخبر