hit counter script

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

في الموسم المقبل من الحج.. لا جواز سفر

الخميس ٢٢ آب ٢٠١٩ - 09:55

اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تسعى السلطات في المملكة العربية السعوديّة إلى تطوير وتحسين خدمات الحج بإستمرار كل عام. وحالياً، فإنّ السعودية، وبعد اختتامها لموسم الحج الحالي، فإنها بدأت الإعداد للموسم المقبل للحج، بطريقة مغايرة لكل ما سبقه.

وتسعى السعودية إلى إدخال "بطاقة الحج الذكية" حيز الخدمة، الموسم المقبل، وهو الأمر الذي يخفف عن الحاج الكثير، ويغنيه من حمل بطاقات عديدة. وستتضمن هذه البطاقة كل المعلومات عن الحاج، كما أنها ستغنيه عن جواز سفره، ومن خلالها أيضاً يستطيع سحب الأموال.

وأشاد وزير الحج والعمرة السعودية محمد صالح بنتن عبر حسابه على "تويتر" بهذا الإبتكار، ونشر فيديو شرح فيه تفاصيل هذه البطاقة، وقال: "الشكر الجزيل للأخ المتميز فيصل العبد الكريم"، وهو الإعلامي السعودي الذي روّج للابتكار الجديد.

وفي الفيديو، أعلن طارق الجابري، مستشار تقنية المعلومات بوزارة الحج، أن "البطاقات الذكية ستوزع العام المقبل على الحجاج في مقر إقامتهم ببلادهم قبل وصولهم إلى السعودية". ولفت إلى أنّ "البطاقة الذكية تخزن معلومات الحاج في مكان آمن"، مشيراً إلى أنّ "السلطات السعودية يمكنها من خلال هذه البطاقة تقديم خدمات عدة، مثل إرشاد الحاج لموقع سكنه أثناء أداء المناسك".

  • شارك الخبر