hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

رسمياً.. فسخ عقد مدرّب المنتخب التونسي آلان جيريس

الخميس ٢٢ آب ٢٠١٩ - 09:45

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن الإتحاد التونسي لكرة القدم، أمس الأربعاء في بيان، "إنفصاله بالتراضي عن المدرب الفرنسي آلان جيريس، بعدما تولى مهمة التدريب بتاريخ 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي، في عقد يمتد لعام ونصف".

وكان المدرب قاد مؤخراً المنتخب التونسي إلى الدور قبل النهائي في كأس الأمم الأفريقية لأول مرّة منذ 15 عاماً. ويعدّ جيريس المدرّب الـ13 من إجمالي 24 مدرباً، الذين تركوا مناصبهم بعد كأس الأمم الأفريقية التي اختتمت الشهر الماضي في القاهرة.

وكان جيريس مكلفاً بالوصول إلى المربع الذهبي في البطولة على الأقل، وقد حقق هذا الهدف فعلاً لأول مرّة منذ تتويج تونس باللقب على أرضها عام 2004. وحققت تونس لاحقاً المركز الرابع، لكن الأداء لم يكن مقنعاً لكثير من المتابعين بعد تحقيق فوز واحد في البطولة دون اللجوء لركلات الترجيح.

وخلال البطولة، لاقى جيريس الكثير من الإنتقادات بسبب الأداء والنتائج المحبطة، خلال 3 تعادلات مع مالي وأنغولا وموريتانيا بدور المجموعات، وتأهل بصعوبة إلى أدوار خروج المغلوب.

وحالياً، فإن تونس تستعدّ لافتتاح مشوارها في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2021، إذ تنافس في المجموعة العاشرة مع ليبيا وتنزانيا وغينيا الاستوائية.

  • شارك الخبر