hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

"انحسار" الحرب التجارية يدعم استقرار أسعار النفط

الأربعاء ٢١ آب ٢٠١٩ - 16:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقرت أسعار النفط أمس (الثلاثاء)، بفعل التفاؤل بانحسار الحرب التجارية الأميركية - الصينية، وآمال أن تأخذ الاقتصادات الرئيسية إجراءات تحفيز للتصدي لتباطؤ محتمل وركود، وذلك بعد أن انخفضت الأسعار جراء بواعث القلق حيال الطلب في المستقبل.

وبحلول الساعة 15:10 ت. غ، كان خام برنت مرتفعاً 3 سنتات إلى 59.77 دولار للبرميل، في حين نزل الخام الأميركي 11 سنتاً إلى 56.10 دولار للبرميل. وتراجع كلا الخامين في وقت سابق من الجلسة. وقالت الولايات المتحدة إنها ستمدد إعفاء يسمح لشركة «هواوي تكنولوجيز» الصينية بشراء المكونات من الشركات الأميركية، في تهدئة طفيفة للنزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

ونقلت وكالة عالمية عن جون كيلدوف من أجين كابيتال في نيويورك قوله: «إنها حركة المد والجذر في حرب التجارة الأميركية - الصينية وآمال التحفيز الاقتصادي هي التي تهيمن على تلك الأسواق، بما في ذلك التحفيز المالي من جانب الألمان».

وما زال القلق إزاء المستوى الإجمالي للطلب على النفط يثقل كاهل أسعار الخام. وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول توقعها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2019 بمقدار 40 ألف برميل يومياً إلى 1.10 مليون برميل يومياً، وأشارت إلى أن السوق ستشهد فائضاً طفيفاً في 2020.

ووجدت أسعار النفط بعض الدعم في موجة صعود بأسواق الأسهم في أنحاء العالم بفعل التوقعات المتنامية بأن تتخذ الاقتصادات العالمية إجراءات لمواجهة تباطؤ النمو.

ويراقب المتعاملون مؤشرات التوتر في الشرق الأوسط بعد أن وصفت الولايات المتحدة الإفراج عن ناقلة إيرانية كانت في قلب المواجهة بين طهران وواشنطن، بأنه أمر مؤسف وحذرت اليونان وموانئ البحر المتوسط من مساعدة السفينة.

وأمس، ذكرت وكالة «تاس» الروسية للأنباء أن نسبة التزام «أوبك بلس» بالتخفيضات في يوليو (تموز)، بلغت 159 في المائة. (أوبك 156 في المائة... والمنتجون من خارج المنظمة 166 في المائة).
 

  • شارك الخبر