hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

بريطانيا تستنكر توقيف الصين لموظف بقنصليتها في هونغ كونغ

الثلاثاء ٢٠ آب ٢٠١٩ - 12:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استنكرت بريطانيا، قرار السلطات الصينية توقيف أحد موظفيها بقنصليتها في هونغ كونغ، أثناء عودته إلى المدينة.

وأعربت الخارجية البريطانية، الثلاثاء، عن "قلقها البالغ" إزاء اختفاء أحد موظفي قنصليتها في مقاطعة هونغ كونغ ذاتية الحكم، عقب دخوله الصين في رحلة عمل، بحسب بيان صادر عنها.

وذكر البيان أن الخارجية البريطانية تطلب معلومات من حكومة هونغ كونع و(محافظة) غواندونغ، بشأن مصير الموظف الذي تم احتجازه أثناء عبوره من مدينة شنجن الصينية إلى هونغ كونغ، دون مزيد من التفاصيل.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الموظف المختفي يدعى سيمون شنغ مان كيت، وهو مسؤول التجارة والاستثمار في قسم التنمية الاسكتلندية الدولية بالقنصلية.

وأوضحت أن كيت كان حضر حدثًا تجاريًا في مدينة شنجن، في 8 أغسطس / آب الجاري.

ولم يصدر تعقيب فوري من جانب السلطات الصينية على بيان الخارجية البريطانية.

وتشهد مقاطعة هونغ كونغ، التي تتمتع بحكم ذاتي منذ 1997، وتخضع لسيطرة الصين، احتجاجات غير مسبوقة ضد مشروع قانون مقترح لتسليم المطلوبين المشتبه بهم إلى حكومات الصين وماكوا وتايوان.
وأواخر يوليو/تموز الماضي، حذّرت الصين، من إمكانية نشرها لقوات مسلحة في مقاطعة هونغ كونغ بهدف قمع الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

 

يشار أنه في وقت سابق من آب الجاري، طلبت الخارجية الصينية من الحكومة البريطانية عدم التدخل في أزمة "هونغ كونغ" والشؤون الداخلية للصين. 

وجاء طلب بكين، ردًا على إجراء وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، اتصالا هاتفيا مع الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ، كاري لام. 

  • شارك الخبر