hit counter script

ليبانون فايلز - فن وإعلام فن وإعلام

ريان: 95 بالمئة من النوّاب والوزراء والفنّانين مدمنون على المخدّرات!‎

الثلاثاء ٢٠ آب ٢٠١٩ - 09:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إنّه الفنّان ريان الذي عرف شهرة واسعة، وابتعد عن السّاحة الفنيّة، وعاد اليوم بأغنية "قرارك صحّ"، وحلّ ضيفًا على برنامج "العمر مشوار" الذي يعدّه ويقدّمه الدكتور عماد عبيد على إذاعة لبنان الثقافة.

ريان بدأ بمعاتبة طائفته الأرمنيّة التي لم تدعمه وهو المنتمي وجدّه من مؤسّسي حزب الطاشناق لم يقفوا بقربه حتّى في أسوأ الأيّام التي مرّ بها، عاتب وأكّد أنّه لبناني أرمني ومن أربع سنوات فقط حصل على الجنسيّة الأرمينيّة، كما رفض مقارنة وضع الأرمن بلبنان بوضع الفلسطينيين والسوريّين.

ريان تحدّث عن أغنية "قرارك صحّ" وقال: لن أتعامل مع أسماء معروفة وأختار اشخاصًا يكتبون ويلحّون بفنّ وليس للتجارة، وانضمّ إلى ريان كاتب الأغنية محمد ناقوزي وملحّنها أحمد العقّاد اللّذان أثنيا على صوت ريان وشخصيّته وأكّدا أنّ هذه الأغنية ما هي إلاّ البداية.

ريان تحدّث عن مرحلة تعاطيه المخدّرات وقال: لحظة ضعف وتجرّك، أنا تكلّمت وتعافيت وأنصح الأهل والمجتمع والجميع من الانتباه إلى جيل اليوم كي لا يقعوا ضحيّة الإدمان. ولدى سؤال د. عماد عن نسبة المشاهير الذين يتعاطون أجاب ريان: كن أكيد 95% منهم مدمنين وظاهرة التفشي في مجتمعنا وبين شبابنا كبيرة ومخيفة، تأكّد أنّ هناك نوّابًا ووزراء وقضاة وشخصيّات يتعاطون... كما نصح زميله أيمن زبيب وغيره كي يتوقّفوا عن الإدمان والتركيز على نجاحاتهم.

من أفضل.

- فنّان: وائل كفوري

- فنّانة: نجوى كرم

- سياسي: جميل السيّد وبولا يعقوبيان

- أهضم سياسي: وئام وهّاب

ريان الذي نال شهادة المحاماة أبدى رغبته بمتابعة دراساته العليا ونوّه عن حبّه ومتابعته للسياسة ولم يرفض أبدًا فكرة أن يمارس السياسة ويكون نائبًا في المستقبل.

نعم أم لا؟

- مُحارب؟ لا

- كي تنجح اليوم لا بدّ من تقديم تنازلات؟ لا

- أنا أعيش من الفنّ؟ نعم

- مُغرم؟ نعم

- مع الزواج المدني؟ نعم

- مع اعتبار إبادة الأرمن طي النسيان وذهبت مع مرور الزمن؟ لا

- معقول أن أقدم على الانتحار؟ لا

- معقول أن أعود إلى الإدمان؟ أبدًا

- جمّعت ثروة؟ لا

- سأمثّل؟ نعم

- الصحافة أنصفتني؟ لا

ريان اعترف انّه دايمًا يأخذ قرارًا أنّه لن يتكلّم ولكن د. عماد لديه طريقته الخاصّة ليُخرج الكثير بتلقائيّة ووعد المستمعين بأغنية جديدة قريبًا ولأوّل مرّة ستكون لبنانيّة أرمنيّة، وتمنّى أن يتعاون من جديد مع شركة music is my life لأنّ نجاحاته كانت معه والتواصل عاد معها.

  • شارك الخبر