hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الفساد القضائي إلى اللفلفة... وإخلاء سبيل غالبية "السماسرة"!

الثلاثاء ٢٠ آب ٢٠١٩ - 06:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفرج عن غالبية السماسرة الذين أوقفهم فرع المعلومات في ملف "مكافحة الفساد القضائي" الذي أدى إلى الاشتباه في تورط عشرات القضاة والمحامين والمساعدين القضائيين في ملفات فساد. "السماسرة" زعموا أن القضاة والمساعدين والمحامين المشتبه فيهم قبضوا رشى وتلقوا "هدايا" من مطلوبين للقضاء بجرائم مختلفة، وبعد أشهر على فتح التحقيق، لم يبق أحدٌ موقوفاً بسببه، قرر القضاء "تحرير" السماسرة بضمانة منع السفر لا غير بحسب ما نقلت صحيفة "الأخبار".

لا يُريد كثيرون من قوى السلطة مكافحة الفساد، كيف الحال في أكثر الأماكن حساسية في الدولة، أي الجسم القضائي؟ القيّمون على ملف مكافحة الفساد القضائي يستشعرون سعياً خفياً لوأده. حرج السلطة السياسية والقضائية لا يزال مكتوماً في التعامل مع هذا الملف، إذ إنّ أحداً لم يجرؤ على أن يعترض علانية على طريقة التعامل مع القضاة المشتبه فيهم.

الى ذلك، كشف صوت مرجعية سياسية لـ"الأخبار" أنّ "الملف انتهى وأنّه لن يكون أكثر ممّا كان"، مشيرة إلى أنّ "التوقيف سيقتصر على أولئك الذين أوقفوا، مرجّحة عودة أحد القضاة لاستئناف عمله"، لافتة إلى أنّ مسار الملف سيكون بطيئاً جداً ليُصبح طيّ النسيان رويداً رويداً.

لقراءة المقال كاملا، إضغط هنا 

الاخبار

  • شارك الخبر