hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

القوّات الحكومية السورية تقترب مِن خان شيخون

الأحد ١٨ آب ٢٠١٩ - 09:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكدت مصادر سورية أن القوات الحكومية السورية حققت مزيدا من التقدم في المعارك الدائرة ضد فصائل المعارضة بين ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، شمال غربي البلاد، مقتربة بذلك أكثر من مدينة خان شيخون الاستراتيجية، وجاء ذلك في ظل تقارير عن حشود لفصائل المعارضة تتجه إلى المنطقة، للمشاركة في صد هجوم القوات السورية.
وأوضحت أن عدد قتلى المعارضة المسلحة في الاشتباكات مع قوات النظام في القطاع الجنوبي من ريف إدلب، ارتفع إلى 18، بينما ارتفع عدد قتلى القوات السورية إلى 13، حسب ما أوردت وكالة أنباء اجنبية.
من جهتها ارتفع عدد الغارات الجوية إلى 53 نفذتها طائرات القوات السورية الحربية على كل من التمانعة وخان شيخون والركايا وكفرسجنة وترعي والشيخ مصطفى ومعرة حرمة وحيش، ومحاور التماس جنوب إدلب، بينما ارتفع عدد البراميل المتفجرة التي ألقتها الطائرات المروحية على محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي والشيخ دامس وحيش ومحيط خان شيخون، والشيخ مصطفى ومعرة حرمة والركايا، ومحاور التماس في ريف إدلب الجنوبي الى 58 برميلا.
وأشارت الوكالة إلى أن القوات الحكومية السورية تمكنت من استعادة السيطرة على قرية مدايا وتلة في محيطها جنوب إدلب، بعد اشتباكات مع فصائل معارضة ومجموعات "جهادية
وأوضح مدير "المرصد" رامي عبد الرحمن أن "هدف التقدم هو محاصرة خان شيخون والوصول إلى الطريق السريع". من ناحيتهم أعلن ناشطون أن فصائل معارضة مدعومة من تركيا تستعد لإرسال آلاف المقاتلين إلى جنوب إدلب، بهدف المشاركة في صد هجوم قوات النظام.

  • شارك الخبر