hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الريس: نحن أمام مرحلة جديدة

السبت ١٧ آب ٢٠١٩ - 11:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أوضح مفوض الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريّس أن السفر حال دون مشاركة وليد وتيمور جنبلاط في الترحيب برئيس الجمهورية ميشال عون في المقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين، مؤكدا "اننا مسرورون باستعادة هذا التقليد القديم ومن واجباتنا أن نكون في طليعة المرحبين".

وتطرق، في اتصال مع الـ"ال بي سي"، الى حادثة قبرشمون الأخيرة، قائلا: نتمنى أن تكون طويت الصفحة على قاعدة التفاهم الذي تم التوصل اليه في بعبدا ونحن ايجابيون".

وأكد الريس أن الحزب الاشتراكي تعاطي بإيجابية مع كل المبادرات لافتا الى أن "شعار المصالحة ينطبق على سياساتنا في الجبل وغير الجبل وأي خطاب أو لقاء سياسي يصب في هذا الاتجاه فنحن نرحب به".

وعن علاقة "الاشتراكي" بالتيار الوطني الحر، قال: إنه مكون اساسي له حيثيته ونحن نختلف معه على بعض الملفات والقضايا السياسية ولكل رأيه لكن يبقى النقاش مطروح حول مختلف الملفات. وأضاف: نحن أمام مرحلة جديدة ونتمنى أن يتم تطبيع العلاقات بين كافة الفرقاء.

وشدد على أن العلاقة مع رئيس الجمهورية كرئيس لكل اللبنانيين مختلفة عن العلاقة مع التيار الوطني الحر مشيرا الى "أننا كنا ايجابيين مع التيار في كل المحطات السابقة".
كما تحدث الريس عما حصل في الشوف من تمزيق للافتات الترحيب بالرئيس عون، واعتبر أنه عمل مشبوه بالتوقيت والاهداف. وطالب بالكشف عن الفاعلين.
 

  • شارك الخبر