hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

اليونان تستنجد بالاتحاد الأوروبي لاخماد حرائق جزيرة إيفيا

الثلاثاء ١٣ آب ٢٠١٩ - 23:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استعرت نيران الحرائق في جزيرة إيفيا اليونانية، نتيجة الرياح العنيفة، وباتت تهدد 4 قرى في الجزيرة التي تعتبر ثاني أكبر جزيرة في اليونان، ما دفع أثينا إلى طلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي، وألغى رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس عطلته الصيفية على جزيرة كريت، وعاد إلى العاصمة اليونانية، في حين توجه وزير الخارجية تاكيس ثيودوريكاكوس، إلى ماكريمالي وسط جزيرة إيفيا.

وقال رئيس الوزراء للصحافيين من أمام مركز عمليات إدارة الطوارئ في أثينا: "الظروف صعبة بشكل استثنائي، وأولوية الحكومة حماية الأرواح"، معلنا أن أربع طائرات من كرواتيا وإيطاليا ستنشر غدا.

وقد أجلي سكان قرى كونتوديسبوتي وماكريمالي وستافروس وبلاتانا، مساء اليوم، وقال رئيس بلدية ديرفيس مسابيا، المجاورة للقرى التي أخليت، أجليت يوغورس: "نحن نسابق الوقت لاحتواء الحريق. الأمر شديد الصعوبة بسبب الرياح والدخان الكثيف". وأعلن إصابة إطفائي بجروح، واحتراق ثلاث سيارات "يملكها أشخاص كانوا يخيمون في المكان".

وشرح الاطفائي المتطوع بانوس أيانيتيس لإذاعة أثينا، الوضع: "وصل ارتفاع ألسنة اللهب إلى 20 و30 مترا، لا يمكننا حتى رؤية الشمس"، مقدما صورة سوداوية للوضع بقوله: "الوسيلة الوحيدة لإخماد الحريق هي انتظار ألا يبقى شيء ليحترق".
 

  • شارك الخبر