hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

أسعار النفط ترتفع... وتتجاوز حاجز الـ60 دولارا

الثلاثاء ١٣ آب ٢٠١٩ - 18:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ارتفعت أسعار النفط العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، ووصل ارتفاعها إلى 3 في المئة عقب الأخبار حول إرجاء واشنطن فرض رسوم على السلع الصينية حتى كانون الأول.

وبحلول الساعة 17:01 بتوقيت موسكو ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر تشرين الأول، بنسبة 3.07 في المئة ليصل إلى 60.37 دولار للبرميل الواحد.

وارتفع سعر العقود الآجلة لشهر أيلول، لنفط خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.71 في المئة، ليصل إلى 56.42 دولار للبرميل الواحد. وكان قد ارتفع قبل ذلك وتجاوز هذا الرقم أيضا 3 في المئة، وخلال النهار، كان كلا المؤشرين آخذين في الانخفاض.
وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تأجيل فرض رسوم جمركية بقيمة 10 % على بعض الواردات الصينية، حتى 15 كانون الأول المقبل، بما في ذلك منتجات مثل الهواتف الخلوية والكمبيوترات المحمولة وألعاب الفيديو.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أعلن في 1 آب، عن عزم الولايات المتحدة في 1 أيلول، فرض رسوم بنسبة 10% على البضائع القادمة من الصين بقيمة إجمالية قدرها 300 مليار دولار. وعلى هذه الخلفية، قام مصرف الشعب الصيني، بخفض قيمة اليوان مقابل الدولار إلى الحد الأدنى منذ كانون الأول من العام الماضي. وفي وقت لاحق، أدرجت وزارة الخزانة الأميركية، الصين في قائمة الدول التي تتلاعب بالعملة، وقالت إنها ستتوجه بهذا الصدد لصندوق النقد الدولي.

  • شارك الخبر