hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - متفرقات متفرقات

ظل عالقا في حلقه 8 أيام.. رجل يبتلع طقم أسنانه أثناء خضوعه لجراحة

الثلاثاء ١٣ آب ٢٠١٩ - 16:55

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أمضى كهربائي متقاعد يبلغ من العمر 72 عاما، ثمانية أيام و”طقم أسنانه” عالق في حلقه، بعدما استنشقه أثناء عملية جراحية في بطنه.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الرجل الذي لم يتم ذكر اسمه، كان يخضع لعملية جراحية لإزالة ورم غير مؤلم في بطنه وتم إعطاؤه مخدرا واعتقد المريض أن أطقم الأسنان والتي تتكون من شريحة معدنية وثلاثة أسنان أخرى قد فقدت خلال تواجده في المستشفى ولكنه شعر بالألم.

عاد الرجل للمستشفى مرة أخرى وهو يعاني من صعوبة في البلع وآلام في الحلق ووجود دم في الفم، ولكن الأطباء لم يهتموا بحالته وأعطوه مضادات حيوية ثم عاد إليهم مرة أخرى بعد يومين بنفس الأعراض وبعدما أجرى الطاقم الطبي فحوصات عليه تم الكشف عن أطقم الأسنان في الحلق.

وقال الأطباء في مستشفى جيمس باجيت الجامعي، إن هذه ليست الحالة الأولى التي يبتلع فيها مريض طقم أسنانه، حيث تم الإبلاغ عن 6 حالات أخرى استنشقوا أطقم أسنانهم بعد المخدر.

وقال الدكتور هارييت كونيف، إن الرجل لم يكن قادرا على ابتلاع الدواء الذي وصف له وأصبح صوته غير عاديا وشعر بضيق في التنفس خاصة عند النوم، واشتبه أنه يعاني من التهاب رئوي ولكن بعد وجود دم اشتبه الأطباء بأن يكون هناك قرحا في حلقه ثم كشف المريض أنه فقد طقم أسنانه في المستشفى فخضع للأشعة.

احتاج الرجل لجراحة طارئة لأنه كان يعاني من النزيف، وقال الأطباء إنه لم يكن هناك ارشادات حول كيفية التعامل مع أطقم الأسنان أثناء التخدير.

  • شارك الخبر