hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

لحام: لنجمع قوانا مسلمين ومسيحيين لبناء عالم أفضل

السبت ١٠ آب ٢٠١٩ - 21:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

هنأ بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك السابق غريغوريوس الثالث لحام، بعيد الأضحى المبارك، في رسالة توجه فيها إلى "إخوتي المسلمين الأحباء، لا سيما في بلادنا العربية"، بالقول: "عيد الأضحى يجمعنا بكم، أيها الأحباء، ولهذا أتوجه إليكم بهذه المعايدة القلبية الأخوية".

أضاف: "إن الأضحى يجمعنا، بأبي المؤمنين ابراهيم، الذي لبى دعوة الله، إلى التضحية والبذل والعطاء، وهو اليوم يدعونا، لكي نفهم معاني التضحية والفداء، وهما أساس الأخوة الإنسانية الشاملة، التي دعت إليها الوثيقة المشتركة المسيحية والإسلامية، وتدعونا إليها قيم إيماننا مسيحيين ومسلمين".

وتابع: "على أساس التضحية والفداء والعطاء تبنى الأسرة، ويبنى الوطن، وتبنى الدساتير الدولية والاجتماعية والوطنية، وتبنى حضارة المحبة، لا بل يبنى الإنسان.
عيد الأضحى، دعوة لنا لكي نعمل معا، كل في موقعه، وحسب دعوته ومكانته في المجتمع، لإيقاف الحروب والصراعات والنزاعات والمظالم، وإحلال السلام، ولأجل التعاون من خلال المؤسسات الخيرية والاجتماعية، في سبيل إسعاد الآخرين، لا سيما كما تقول وثيقة الأخوة الإنسانية: "الفقراء والبؤساء والمحرومين والمهمشين والأرامل والمهجرين والنازحين والمعوقين وضحايا الحرب والإرهاب والظلم والمستضعفين والخائفين والأسرى والمعذبين في الأرض".

واستطرد: "إلى هذا يدعونا عيد الأضحى، وهذا هو برنامج قيم إيماننا المقدس، ولأجل تحقيقه نجمع قوانا مسلمين ومسيحيين، لبناء عالم أفضل، يدعونا الله تعالى لنكون صانعي مستقبل جميل مشرق للأجيال الطالعة في بلادنا، مهد الديانات والحضارات".

وختم: "تقبلوا أيها الإخوة والأخوات، باقة معايدتي لكم، ومعا نكمل المسيرة". 

  • شارك الخبر