hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

بوم الحظائر... إلى المنطقة المفتوحة من حرج العباسية‎

الثلاثاء ٦ آب ٢٠١٩ - 15:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أطلقت جمعية الجنوبيون الخضر بالتعاون مع بلدية العباسية نهار الأحد في 4 آب 2019 طير من نوع بوم الحظائر في المنطقة المفتوحة من حرج العباسية بحضور رئيس البلدية علي عزالدين ورئيس الجمعية الدكتور هشام يونس وأعضاء من المجلس البلدي وناشطين من الجمعية.

وقد واكبت الجمعية رعاية البوم لدى احد اصدقاء الجمعية ريبال المصري الذي اعتنى بالطائر لمدة ثلاثة أشهر الى أن تم التأكد من قدرته على الطيران والصيد لِيُصار اطلاقه في البرية.

وقد تم إختيار "حرج العباسية" لإطلاق طائر البوم بالتزامن مع ذكرى لبوم الحظائر التي كانت تتواجد على شاطئ البقبوق - العباسية والتي كان يألفها روّاد الشاطئ قبل تعرضها للقتل العبثي عام 2017.

وتدعو الجمعية التي اطلقت في البرية عدداً من طيور البوم منذ بداية العام الى الحفاظ على هذه الطيور الحيوية "حارسة الحقول وصديقة الفلاح"، وتعتمد هذه الطيور في نظامها الغذائي على الثديات الصغيرة وبشكل أساسي القوارض والتي تشكل أكثر من 75 بالمئة منه وتصيد ما معدله ستة قوارض في الليلة الواحدة ما يعادل 1/3 من وزنها وبذلك وهي حيوية للحفاظ على توازن اعداد القوارض وهو ما يسهم بتحقيق صحة الأرياف والحقول، بحسب الجمعية.


 

  • شارك الخبر