hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

الحريري استقبل أفرام ووفداً من جمعية المصارف

الثلاثاء ٢٣ تموز ٢٠١٩ - 14:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ظهر اليوم في السراي، وفدا من جمعية المصارف برئاسة رئيس الجمعية سليم صفير في حضور مستشاري الرئيس الحريري نديم المنلا وهازار كركلا.
بعد اللقاء قال صفير: "تشرفنا بزيارة الرئيس الحريري وهنأناه بإقرار موازنة 2019 متمنين الإسراع في انجاز موازنة 2020، من ضمن المواعيد الدستورية، على ان تتضمن المزيد من الخطوات والتدابير الإصلاحية والتقشفية".

أضاف: "كان اللقاء مناسبة لمناقشة صريحة في ما نرى كرجال اقتصاد وجوب تضمينه موازنة 2020، كما عرضنا مع الرئيس الحريري الأثر السلبي المباشر لتباطؤ النمو الاقتصادي على كل القطاعات المنتجة والتي يمولها القطاع المصرفي، وشددنا على الحاحة الى تطوير رؤية اقتصادية جاذبة للاستثمارات وقادرة على خلق فرص العمل، وهذا ما يتطلب تخفيف الأعباء عن كاهل القطاع الخاص لتحفيزه".

وتابع: "إن إعادة الثقة بلبنان واقتصاده تنعكس إيجابا على مستويات الفوائد في السوق، ما سيساهم في دفع النمو الاقتصادي من جهة وفي خفض خدمة الدين من جهة ثانية، ويعطي اشارات ايجابية الى المجتمع الدولي. وسيكون لنا لقاءات لاحقة مع الرئيس الحريري لمتابعة وضع الخطة الاقتصادية قيد التنفيذ، آملين ان تكون الحكومة صفا واحدا الى جانب قوى الإنتاج، ومؤكدين استمرار القطاع المصرفي بمساره في تمويل الاقتصاد اللبناني".

سئل: كيف هو وضع الليرة اللبنانية؟
اجاب: "وضع الليرة جيد، وما ينقصنا هو النمو في البلد من اجل توفير فرص عمل للمواطنين من خلال اقتصادنا، فالاستقرار النقدي موجود والسيولة موجودة".

سئل: هل القطاع المصرفي مستعد أن يكون الى جانب الحكومة في 2020 للمساهمة في تحقيق النمو والرؤية الاقتصادية؟
اجاب: "هدفنا هو الاستمرار في مساعدة الحكومة والوطن، ولن نتراجع عن أهدافنا".

افرام
واستقبل الحريري النائب نعمة افرام الذي قال بعد اللقاء: "عرضنا الوضع الاقتصادي وتطرقنا الى مواضيع خاصة بموازنة 2020، والخطة الخمسية التي تحدثت عنها في مجلس النواب، وسنواصل اللقاءات لاستكمال البحث في هذه المواضيع خصوصا بالنسبة الى عمل لجنة الاقتصاد والتخطيط في ما يخص انتاجية القطاع العام في الإدارات وكيفية تفعيل إنتاجية 250 ألف موظف في القطاع العام ووضع آلية لقياس هذه الانتاجية".

المتسلقة الرياضية عطار

واستقبل الحريري المتسلقة نيلي عطار، وهي إحدى المتسلقات اللبنانيات الثلاث الى قمة إفرست 

  • شارك الخبر