hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار رياضية أخبار رياضية

مونزا تستعد لسباق فورمولا 1 ومشاركة اللبناني ديميرجيان غير مؤكدة بعد

الإثنين ٢٢ تموز ٢٠١٩ - 09:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تستعد مدينة مونزا لسلسلة جديدة للمنافسة في سباق السيارات العالمي "فورمولا وان" ابتداء من 6 أيلول المقبل وحجز تذاكر الحضور جار بالشكل العادي كما هو الأمر بالنسبة للفنادق. وتشير المعلومات الى أن مشاركة اللبناني الارمني أليكس ديميرجيان عن شركة فيراري غير مؤكدة حتى الآن.

ولفت الاعلامي انريكو مابيللي الذي يتابع منذ اكثر من خمسين سنة سباق السيارات العالمي في حديث لـ"الوكالة الوطنية للإعلام" الى أهمية الحضور هذا العام والنسبة "الأكثر من عادية للحجوزات في فنادق المدينة مونزا"، وتطرق إلى تاريخ السباق العالمي مقدما لمحة تاريخية للحدث الرياضي الأكبر في أوروبا.

واستذكر مابيللي أبطالا مشهورين ولقوا حتفهم بسبب الحوادث المروعة أثناء المبارات. لكنه قال ان "لا خطر يذكر اليوم على المنافسين بعد أن جهزت السيارات الجديدة بتقنيات آمنة تحول دون وقوع ضحايا".

أضاف: "ان حلبة مونزا هي الأهم لسباق السيارات في العالم وتستضيف سباق الجائزة الكبرى الإيطالية للفورمولا وان، وسباق 1000 كيلومتر للسيارات الرياضية ضمن سلسلة لي مانز، إضافة إلى عدد آخر من مسابقات رياضة السيارات والرياضات الآلية. وتعتبر الحلبة واحدة من حلبات السباق الأقدم في العالم".
وتابع: "بنيت في عام 1922 ضمن الحدائق الملكية في منطقة أراض مشجرة على مسافة 10 كيلومترات للمسار الرئيسي. تبقى حلبة مونزا الأهم بالنسبة لاختبارات سرعة السيارة بوجود المسارات المستقيمة والمنعطفات السريعة والتي قد تصل إلى سرعة 370 كيلومتر في الساعة، ولطبيعة المسار المسطح عموما في الحلبة، وانخفاض مستوى قوى الجذب نتيجة ديناميكية الهواء المنخفض".

وذكر بأن "تسمية سباق فورمولا 1 تم الاتفاق عليه عقب الحرب العالمية الثانية عام 1946، وأقيمت أول سباقات ودية في ذلك العام".

اخيرا، وصف مابيللي البطل اللبناني الارمني دميرحيان الذي شارك عام 2017 في مونزا لصالح شركة فيراري بـ"الرجل الخارق من حيث السرعة وإتقان السيطرة على سيارته".  

  • شارك الخبر