hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

الشركة البريطانية تتقدم بطلب رسمي لزيارة طاقم الناقلة المحتجزة في إيران

الأحد ٢١ تموز ٢٠١٩ - 19:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت الشركة البريطانية المشغلة للناقلة "ستينا أمبيرو" التي احتجزتها إيران أنها تقدمت بطلب رسمي لزيارة أفراد طاقم الناقلة والبالغ عددهم 23 وأنها تنتظر الرد.

ونقلت "رويترز" عن رئيس الشركة ومديرها التنفيذي إيريك هانيل تأكيده في بيان "أستطيع تأكيد أنه تم تقديم طلب رسمي للسلطات في ميناء بندر عباس للسماح بزيارة أفراد الطاقم البالغ عددهم 23".

وأضاف "تسلموا الطلب لكننا بانتظار الحصول على رد رسمي. وفي الوقت ذاته سنواصل التعاون والاتصال مع كل السلطات المعنية".
من جهتها كانت السفارة الروسية في طهران أعلنت أن البحارة الروس المحتجزين ضمن طاقم الناقلة البريطانية التي تحتجزها السلطات الإيرانية بخير، لكن لن يفرج عنهم قبل انتهاء إجراءات التحقيق التي تجريها طهران.

وقال المتحدث الإعلامي للسفارة أندريه غينانكو لوكالة "سبوتنيك": "لقد تمكنا من الاتصال برئيس مكتب وزارة الخارجية الإيرانية في بندر عباس، حسب قوله، لا يزال طاقم السفينة بكامله على ظهر السفينة في الوقت الحالي، والتحقيق فيما يتعلق بالسفينة مستمر. البحارة يتحركون بحرية حول السفينة، ولا توجد قيود عليهم".

وأضاف "حالة طاقم السفينة جيدة ؛ لا شيء يهدد حياتهم".

في الوقت نفسه، وفقًا للمعايير الدولية للملاحة، لا يحق للطاقم، حتى الانتهاء من جميع الإجراءات، مغادرة الناقلة، حسبما ذكر ممثل السفارة الروسية.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، أمس الأول، "مصادرة" ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، مشيرا إلى أن الناقلة "ستينا إمبيرو" لم تلتزم بقوانين الملاحة، كما أكد مسؤولين إيرانيين أن طاقم الناقلة المكون من 23 فردا سيخضعون للتحقيق.

  • شارك الخبر