hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

كرامي لوفود فلسطينية: لستم وحدكم

الأحد ٢١ تموز ٢٠١٩ - 16:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل رئيس "تيار الكرامة" النائب فيصل كرامي في دارته في بلدة بقاعصفرين الضنية، وفودا فلسطينية ورؤساء بلديات ومخاتير حاليين وسابقين من المنية والضنية، ووفودا شعبية من الضنية وطرابلس والمنية، وحضر الرئيس الفخري للجنة البيئة في الميناء وجمعية كشافة البيئة في لبنان نهاد زيلع، رئيس المحاكم الشرعية السنية العليا السابق رئيس جمعية مكارم الأخلاق الإسلامية في الميناء الشيخ ناصر الصالح، عضو مجلس بلدية طرابلس الدكتور عبدالحميد كريمة وشخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية ورياضية طرابلسية.

والتقى كرامي، وفدا من اتحاد العلماء المسلمين في المنية وعكار تقدمهم الشيخ مؤمن الرفاعي والسيد منذر الزعبي وبعض أعضاء مجلس بلدية المنية المنحلة، وتحدث الرفاعي عن "الدور الوطني والعروبي الذي لعبه آل كرامي على مدى عقود من الزمن"، وأثنى على "دور النائب فيصل كرامي في الحفاظ على هذا الإرث"، وأكد أن "محبة الناس في دارة كرامي كفيلة لإثبات ان هذا البيت وهذا النهج بأيد أمينة"

الفلسطينيون في المستشفى الإسلامي
واستقبل وفدا من موظفي المستشفى الإسلامي من التابعية الفلسطينية، تحدث باسمهم الشيخ وفيق عبدالرازق الذي قال: "نيابة عن اخواني أتقدم بوافر الشكر لمعالي الوزير فيصل عمر كرامي على وقفته الجبارة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وهذا ليس بغريب عن آل كرامي، بيت لطالما كان في طليعة المدافعين عن المظلومين ولطالما كان الملاذ والملجأ الآمن للشعب الفلسطيني في لبنان بعد الله".

وقال: "لا يمكن معاملة الشعب الفلسطيني كباقي الأجانب في لبنان لأن الفلسطيني لاجئ أرضه محتلة، والمطلوب وحدة الصف الفلسطيني وصياغة خطة واضحة لتنظيم الحراك القائم ولقيادته بحكمة ووعي لتحقيق الهدف المنشود، ونطلب من النائب كرامي ان يكون على رأس هذا الحراك، لثقتنا بقيادته وحكمته وعروبته".

طلبة فلسطين
والتقى أيضا وفدا من الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في الشمال تقدمهم رئيسها المهندس محمد درويش، وضم أعضاء مجلس الإدارة، وتحدث درويش عن مواقف كرامي، ودعاه إلى رعاية احتفال تخريج الطلاب الفلسطينيين في الشهادات الرسمية في الشمال.
وقدم الوفد درع فلسطين بداخله خريطة لكامل الاراضي الفلسطينية.

ائتلاف حق العودة
واستقبل وفدا من "حملة ائتلاف حق العودة للفلسطينيين" ضم ابو فراس موسى وهناء العينين ونوال الحسن. وتحدث موسى عن"دور آل كرامي في رعاية القضية الفلسطينية وعن الروابط بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وعن سعيهم للحفاظ على هذه العلاقات، ورفضهم لأي قرار يؤدي إلى شرذمة الشعبين الشقيقي".

الفصائل الفلسطينية
وختم كرامي، لقاءاته باستقبال الفصائل الفلسطينية، وضم الوفد امين سر الدوري للفصائل الفلسطينية في الشمال خالد عودة، احمد الاسدي ممثلا حركة حماس، ابو سليم غنيم ممثلا حركة فتح، ابو وسيم مرزوق ممثلا حزب الشعب، ابو اللواء موعد ممثلا حركة الجهاد الإسلامي، احمد ابو القاسم ممثلا جبهة التحرير الفلسطينية، جلال وهبه ممثلا حركة فتح الانتفاضة، وعلي الأمير ممثلا القيادة العامة.

وتحدث عودة باسم الوفد، شاكرا لكرامي "احتضان عشرات الموظفين في المستشفى الإسلامي، ودوره الفعال في دعم القضية الفلسطينية، ونصرة الشعب الفلسطيني".

كرامي
بدوره، تحدث النائب كرامي، شاكرا للحضور ثقتهم به لتحميله رسالة قضيتهم، وقال: "قضية الشعب الفلسطيني واللاجئين الفلسطينيين اليوم ليست قضية انسانية بل قضية وطنية تستوجب من الجميع وقفة موحدة لرفع الظلم عنهم، ولن نسمح ان يكون الزمن والقانون والحكام والعدو الصهيوني أيضا عليكم ولن نترككم وحدكم بل سنكون أول من يقف في صف أي حراك لنصرتكم، ونحن نطلب منكم وحدة الصف الفلسطيني لأن وحدتكم هي قوتكم، كما ندعوكم جميعا للتحرك سلميا وتحت سقف القانون وبالتنسيق مع كل الأجهزة الامنية اللبنانية، لأن ما يهمنا ويهمكم هو الحفاظ على الاستقرار اللبناني بالدرجة الاولى".

أضاف: "نستغرب توقيت هذا القرار من وزير العمل، تزامنا مع صفقة القرن، ونحن لن نقدم لهم هذا الشرف، لأن هذه القرارات تقوي الموقف الاسرائيلي وتضعف الشعب الفلسطيني. واجبنا مد الشعب الفلسطيني بالقوة والدعم لا التآمر عليه، والمطلوب هو تطبيق القانون بما يراعي استثناء ظروف الفلسطيني في لبنان، وما زلنا حتى اليوم نعتبر ان قرار وزير العمل فيه حسن نية، ولكننا ان شعرنا بإصرار وغبن لن نسكت وسيكون لنا كلام آخر".

وفي الختام، أكد كرامي انه سيكون مع "الاخوة الفلسطينيين في أي تحرك مطلبي محق لهم ولن نتركهم وحدهم وكل الوطنيين في لبنان إلى صفهم".  

  • شارك الخبر