hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار اقتصادية ومالية أخبار اقتصادية ومالية

وقف شحن النفط بميناء الزاوية يكلف ليبيا 19 مليون دولار يومياً

الأحد ٢١ تموز ٢٠١٩ - 08:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، يوم أمس (السبت)، حالة "القوة القاهرة" وتوقّف عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية، نتيجة لتوقّف الإنتاج بحقل الشرارة النفطي بسبب إغلاق مشبوه لأحد الصمامات على خطّ الأنابيب بين منطقة الحمادة وميناء الزاوية.

وأضافت المؤسسة في بيان نشرته على موقعها الرسمي، أن مجموعة مجهولة الهوية قامت مساء الجمعة بإغلاق الصمام وهو ما تسبب في خسارة ما يقارب 290 ألف برميل من الإنتاج اليومي بقيمة قرابة 19 مليون دولار يوميا، الأمر الذي يحول دون قدرة المؤسسة على القيام بعمليات شحن النفط الخام بالميناء.

وأوضحت أن توقف عمليات شحن خام الشرارة بدأ اعتباراً من يوم أمس.

وأشار بيان المؤسسة إلى أن الخزانة العامة ستتكبد تأمين احتياجات السوق المحلي من المحروقات نتيجة استمرار توقف المصفاة، مشيراً إلى أنّ الإنتاج بحقل الفيل الذي يقع على مقربة من حقل الشرارة لم يتأثّر.

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس مصطفى صنع الله: " لقد أجبرت الأنشطة الإجرامية المؤسسة الوطنية للنفط على إعلان حالة القوة القاهرة. إنّ مثل هذه المحاولات المتعمّدة والرامية إلى تخريب خطوط الأنابيب وعرقلة عمليات الإنتاج لا تضرّ فقط بالإيرادات الوطنية النفطية، بل تتسبب أيضاً في عرقلة عمليات إمداد المواطنين الليبيين بمستلزماتهم من الطاقة الكهربائية".

  • شارك الخبر