hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

كنعان: دخلنا الى كل المحميات ولم نذهب الى رغيف الفقير

السبت ٢٠ تموز ٢٠١٩ - 20:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان أن "هناك 400 مليار تخفيضات و200 مليار زيادة ايرادات"، وأكد أن "على الحكومة والاجهزة التابعة لها البدء بتطبيق الاصلاحات في الموازنة وتحقيق الايرادات الواردة".

وأشار كنعان في حديثٍ للـ"ام تي في" إلى أن "الاصلاحات التي اقرت جيدة وسابقة من نوعها ولو كنا نطمح لأكثر منها واقفلنا باب الاستثناءات في التوظيف التي ادخلت سابقا 10 الاف خلافا للقانون 46".

وشدد على أنه "دخلنا الى كل المحميات التي لم يتم الدخول اليها سابقاً ولم نذهب الى رغيف الفقير"، ولفت إلى أنه "لم نرقع في لجنة المال بل عملنا جدّيا وهناك ضرورة للبناء على ما تحقق واعطاء الامل للبنانيين".

وأعلن كنعان أنه "عالجنا في لجنة المال مشكلة العسكريين والمتقاعدين بالتنسيق مع المعنيين بتخفيضات كبيرة أكان من ضريبة الدخل أو نسبة الاقتطاع من معاشات التقاعد التي اصبحت 1.5 بالمئة بدل 3 بالمئة وعلى اساس الراتب فقط من دون الملحقات وهذا ما اقرته الهيئة العامة"، وتابع: "عالجنا مشكلة القضاء من خلال اعادة توزيع الاقتطاعات التي طالت صندوق تعاضد القضاة وذلك بالتنسيق مع المعنيين ووزارة المال وهذا ما اقرّ في الهيئة العامة واقفلت الملفات الاجتماعية دون تأثير على العجز بفعل الوفر الذي حققناه".

  • شارك الخبر