hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

تيمور جنبلاط يلتقي وفودا أهلية واجتماعية وبلدية في المختارة

السبت ٢٠ تموز ٢٠١٩ - 16:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

 التقى رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط، في إطار استقبالاته في قصر المختارة اليوم، عددا من الوفود الشعبية والاهلية والاجتماعية والبلدية، عرضت معه جملة من القضايا المتصلة بواقع المناطق وبلداتها على الصعد الانمائية والحياتية والخدماتية العامة، اضافة الى الخطوات الآيلة الى تعزيز السياحة في منطقة الجبل، وتقدمها رجال دين وفاعليات قرى ومجالس بلدية واختيارية، في حضور وزير الصناعة وائل ابو فاعور والنائبين فيصل الصايغ وهادي ابو الحسن ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وفي هذا السياق، التقى وفدا كبيرا من العائلات المسيحية في بلدة الفريديس بحث معه في عدد من المواضيع، ومثله وفد من بلدة البيرة، الحرف، رافقه فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة، وكان عرض لأمور متصلة بالبلدة. ووفد من حزب "القوات اللبنانية" - مركز بيت الدين قدم له دعوة إلى حضور العشاء السنوي برعاية رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع في 14 آب المقبل في حديقة مطرانية بيت الدين للموارنة لمناسبة عيد السيدة.

والتقى وفدا ضم المؤرخ الفرنسي جان بيار فيلو والمصور عمار عبدربه وعددا من الفاعليات في معرض الصور "سوريا قبل واثناء الحرب"، الذي يقام ضمن فاعليات مهرجانات بيت الدين بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في دير القمر. واستقبل وفدا من لجنة مهرجانات "مواسم مرستي 2019" عرض انشطة المهرجانات وطلب رعايته في 7 ايلول المقبل، ووفدا ثانيا من مرستي لفرع الحزب التقدمي الاشتراكي اطلعه على روزنامة عمله ومنها دعوته الى العشاء الخيري الذي يعود ريعه للانشطة الانسانية والثقافية في 2 آب المقبل.

ومن زوار المختارة، وفد من بلدة دير كوشة الشوف ضم المجلسين البلدي والاختياري والنادي الاجتماعي وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة، شكر له دعمه الاعمال والمشاريع الانمائية في البلدة ومنها دار البلدة العام والبحث في الخطوات التطويرية له، ووفد من المجلس البلدي في كفرحيم برئاسة نسيب ابو ضرغم بحث معه في استكمال الأعمال لإنشاء الحديقة العامة وصالة الافراح التي وضع النائب جنبلاط الحجر الاساس لهما، ووفد ومن بلدة عين قني الشوف ضم المجلسين البلدي والاختياري وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي للبحث بمواضيع متصلة بالواقع الحياتي للبلدة، ووفد من بلدة حاصبيا برئاسة رئيس البلدية لبيب الحمرا.

كذلك التقى جنبلاط وفدا من بلدة ديربابا الشوف مع فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة، شكر له دعمه المشاريع الانمائية والبنى التحتية ولا سيما في ظل عدم وجود بلدية، والبحث بالخطوات المستقبلية لتلبية حاجات البلدة وتطوير قاعتها العامة، ومثله وفد من عائلة حلاوي في بلدة الباروك شكر له اهتمامه ورعايته امورا متعلقة بالعائلة، وكذلك وفدا من ادارة مدرسة cs في بلدة ديركوشة لطلب رعايته وعنايته اوضاعها واهمية استمراريتها وتطويرها. وزاره وفد من عائلة ابو علي في المختارة شكر له وقوفه بجانب العائلة ومواساتها بنجيب ابو علي، والقى كلمة شكر نجله خالد.

وتلقى جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية بحثت في مطالبها الانمائية، ومن أندية وجمعيات وفروع حزبية. 

  • شارك الخبر